26 أبريل 2024 23:59 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزارة التموين تعلن بدء الفصل الجغرافي لصرف الخبز بالقاهرة الكبرى أول أكتوبر

الخبز التمويني
الخبز التمويني

صرح معاون المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال بأنه ستبدأ عملية الفصل الجغرافي لمحافظات القاهرة ‏الكبرى والتي تشمل (القاهرة ـ الجيزة القليوبية) في صرف الخبز أول أكتوبر المقبل.

محافظات القاهرة الكبرى الوحيدة التي تعمل بنظام السيستم الواحد في صرف ‏الخبز

وأشار في بيان لوزارة التموين مساء اليوم إلى أن محافظات القاهرة الكبرى الوحيدة التي تعمل بنظام السيستم الواحد في صرف ‏الخبز، رغم أن باقي المحافظات تعمل بنظام الموقع الجغرافي ‏لصاحب البطاقة في صرف الخبز والتموين.‏

وأضاف كمال أن شركة البطاقات الذكية بهذه المحافظات تقوم منذ بداية الشهر بإرسال رسالة على بون الصرف الخاص بالخبز ، لتعريف المواطن أنه بداية من الشهر القادم ، سيكون صرف الخبز بالقاهرة و الجيزة و القليوبية طبقًا للمحافظة التابع لها البطاقة .

و أكد أن من حق المواطن بتلك المحافظات صرف مستحقاته من الخبز على بطاقة الدعم بأي مخبز بالمحافظة التابع لها البطاقة التموينية .

إرسال رسالة للمواطن على بون ‏صرف الخبز من شركة البطاقات الذكية

و أوضح أن هناك تنسيقًا كاملًا بين مركز معلومات وزارة الإنتاج ‏الحربي ، مع شركة البطاقات الذكية لإرسال رسالة للمواطن على بون ‏صرف الخبز بمحافظات القاهرة الكبرى ، مفادها أنه سوف يتم صرف الخبز ‏من المحافظة التابعة لها البطاقة فقط .‏

و أشار كمال إلى أن وزير التموين و التجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ، وجه مديري المديريات و قطاع الرقابة ‏و التوزيع بالمحافظة بمتابعة تنفيذ الأمر على الأرض و تشديد الإجراءات ‏الرقابية على مخابز المحافظات الثلاث لضمان صرف الخبز للمواطنين ‏بإنتظام .

من الجدير بالذكر يحق للمواطن من خلال موقع ادارة دعم مصر ، و بوابة مصر الرقمية ، و كذلك مراكز الخدمة التموينية المطورة عمل طلب إلكتروني لنقل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الخبز الخبز التمويني وزارة التموين والتجارة الداخلية القاهرة ‏الكبرى وزارة الإنتاج ‏الحربي مصر الرقمية دعم مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات