29 أبريل 2024 21:29 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صورالرئيس السيسي: مهتمون بدفع جهود التبادل التجاري والسياحي مع البوسنة والهرسكرئيس الوزراء: التكلفة المباشرة لاستقبال مصر 9 ملايين ضيف نحو 10 مليارات دولار سنويًاوزير المالية: الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتشجيع مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص
طاقة ومعادن

نيو انيرجي الصينية تخطط لاستثمار 1.55 مليار دولار في بطاريات الليثيوم

بطاريات ليثيوم
بطاريات ليثيوم

صرحت شركة XTC New Energy Materials ، وهي وحدة صينية لإنتاج المعادن ، اليوم الخميس، أنها تخطط لاستثمار ما لا يقل عن 10 مليارات يوان ما يعادل (1.55 مليار دولار) في مشروع مواد بطاريات الليثيوم في مقاطعة سيتشوان.

 

يشهد الطلب على البطاريات ازدهارًا في أكبر سوق سيارات عالمي في الصين، حيث قفزت مبيعات سيارات الطاقة الجديدة بنسبة 182٪ على أساس سنوي في أغسطس ، مما أدى إلى موجة من الاستثمار في السعة الجديدة لإنتاج مكونات البطاريات.

 

قامت الشركة بتوقيع خطاب نوايا مع منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في سيتشوان - جنوب غرب الصين - لبناء مصنع بسعة إنتاج 100 ألف طن من فوسفات حديد الليثيوم و 60 ألف طن من المواد الثلاثية سنويًا.

 

يشير مصطلح المواد الثلاثية، إلى مزيج من ثلاثة معادن مستخدمة في كاثودات بطارية ليثيوم أيون ، مثل النيكل والكوبالت والمنجنيز.

 

المرحلة الأولي تبلغ  1.2 مليار يوان 

 

وأوضحت شركة نيو انيرجي، إن المرحلة الأولى البالغة 1.2 مليار يوان من مكون فوسفات حديد الليثيوم سيبلغ إنتاجها السنوي 20 ألف طن، ومن المتوقع أن يبدأ العمل به في عام 2023.

 

من المقرر أن تدخل المرحلة الأولى من مكون المواد الثلاثية حيز التنفيذ في عام 2024 وستنتج أيضًا 20 ألف طن سنويًا باستثمار 2.2 مليار يوان، وسيشمل 10 ألف طن سنويا من النيكل والكوبالت المكرر للبطاريات المُعاد تدويرها.

 

وقالت XTC New Energy، إن توقيت الاستثمارات اللاحقة سيعتمد على ظروف السوق ، مضيفة أنه لا يزال يتعين تقديم دراسة جدوى إلى مجلس إدارتها وأنه سيتم الحصول على قروض مصرفية لتمويل المشروع.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين السيارات بطاريات الليثيوم معادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات