1 مايو 2024 14:58 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول : انطلاق مؤتمر مصر الدولي للبترول خلال فبراير المقبل

جانب من اجتماع اللجنة العليا
جانب من اجتماع اللجنة العليا

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الفترة القادمة ستشهد تحسن مناخ عقد المؤتمرات والفعاليات حول العالم والتي كانت قد توقفت تماماً، نتيجة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا في ظل التوسع في برامج التطعيم الوقائي من الفيروس، مشيراً إلى أن النسخة القادمة من مؤتمر مصر الدولي للبترول ستشهد التزام وتطبيق كامل لكافة الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الاثنين.

 

إنطلاق مؤتمر "إيجبس 2022" 14 فبراير المقبل تحت رعاية الرئيس السيسي


جاء ذلك في كلمة له بمناسبة ترؤسه للاجتماع الأول للجنة العليا لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2022" لمتابعة إجراءات تنظيم وبرنامج النسخة الخامسة من المؤتمر، والذي سيقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 14 - 16 فبراير 2022 تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط... تلبية احتياجات اليوم من الطاقة " .


وأوضح الوزير أن المؤتمر يشهد اهتمام عالمي متزايد في ظل النجاحات التي حققها في النسخ الأربع الماضية، وتقديمه منصة لتبادل الخبرات واستعراض أحدث التكنولوجيات الحديثة التي تشهدها مختلف مجالات صناعة البترول وفتح مجالات لأداء الأعمال وآفاق جديدة، لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية خاصة في ضوء التحديات التي واجهت الصناعة بعد جائحة كورونا.

 

حضور 26 ألف مشارك وأكثر من 260 متحدث من الخبراء ورؤساء الشركات


حضر الاجتماع عدد من رؤساء شركات البترول العالمية الراعية للمؤتمر وقيادات قطاع البترول ومسئولي شركة دي إم جي العالمية المسئولة عن تنظيم المؤتمر سواء بالحضور أو من خلال تقنية الفيديوكونفرانس.
ومن المقرر أن تشهد فعاليات المؤتمر هذا العام حضور أكثر من 26 ألف مشارك وأكثر من 260 متحدث من المسئولين والخبراء ورؤساء الشركات في نطاق خمس موضوعات أساسية للمؤتمر وهي المؤتمر الاستراتيجي والمؤتمر الفني ومؤتمر التمويل والاستثمار ومؤتمر السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة ومؤتمر المساواة في الطاقة.


كما ستشهد النسخة الخامسة لأول مرة تخصيص عدة جلسات في مجالات الهيدروجين والغاز الطبيعي المضغوط، لاستعراض أحدث التكنولوجيات المستخدمة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، وسيشهد المعرض المصاحب مشاركة أكثر من 450 عارض من شركات البترول العالمية والمحلية، ويستهدف المؤتمر هذا العام من خلال برنامج مشاركة الشباب في الجامعات فتح مجالات التدريب لهم للتعرف على أنشطة صناعة البترول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة البترول جائحة كورونا صناعة البترول الاستثمارات العربية الغاز الطبيعي الطاقة النظيفة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات