29 مارس 2024 10:51 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«IFO» الألماني يخفض توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2021 إلى 2.5٪

ألمانيا
ألمانيا

قال معهد (IFO) الاقتصادي الألماني اليوم الأربعاء ، إنه خفض توقعاته للنمو لأكبر اقتصاد في أوروبا لهذا العام حيث تبطئ اضطرابات سلسلة التوريد وندرة السلع الوسيطة التعافي من جائحة كوفيد -19.

يرى معهد (IFO) الآن أن الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا سينمو بنسبة 2.5٪ هذا العام ، بانخفاض 0.8٪ نقطة مئوية عن توقعاته السابقة ، و 5.1٪ العام المقبل ، بزيادة 0.8٪ نقطة.


في توقعات منفصلة ، أعطى اتحاد بنوك القطاع الخاص الألماني (BdB) توقعات أكثر تفاؤلاً للنمو في عام 2021. ويتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.3٪ هذا العام و 4.6٪ العام المقبل.

 

زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا تعوق نمو الإقتصاد

 

وقال بنك التنمية الألماني، إن أكبر المخاطر التي تسبب عدم اليقين بشأن التوقعات هي زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا واختناقات كبيرة في التسليم والإنتاج والتي تؤثر بشكل خاص على الصناعة الألمانية.

في الوقت نفسه ، من المتوقع أن يؤدي الطلب القوي من الخارج والاستهلاك الخاص القوي في الداخل إلى دفع الانتعاش هذا العام والعام المقبل.

 

توقعات زيادة الإستهلاك الخاص بنسبة 7٪ في عام 2022

وقال كريستيان أوسيج ، العضو المنتدب لبنك البحرين للتنمية، نتوقع زيادة الاستهلاك الخاص بنسبة 7٪ في عام 2022 ، سيكون هذا أقوى ازدهار منذ إعادة التوحيد .

وأضاف أوسيج أن مشكلة "الادخار الإجباري" الناجمة عن قيود فيروس كورونا يبدو أنها أصبحت شيئًا من الماضي ، مع استمرار آثار اللحاق بالركب حتى العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الادخار الإجباري الإستهلاك الخاص بنك البحرين فيروس كورونا القطاع الخاص الناتج المحلي الإجمالي الاقتصادي الألماني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات