17 أبريل 2024 01:12 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزارة التخطيط تشارك في المنتدى السنوي للمبادرة العربية للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمتحررات من الأمية

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في المنتدى السنوي السادس للمبادرة العربية للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمتحررات من الأمية، الذي عقدته الهيئة العامة لتعليم الكبار وجمعية المرأة والمجتمع تحت عنوان "تعليم الكبار والأبعاد التنموية لتمكين المرأة".


وقالت الدكتورة شيماء سراج، مدير وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التخطيط -في كلمة خلال المنتدى- إن الحكومة تطبق عددا من البرامج الطموحة التي تستهدف في مجملها خفض معدلات الأمية، ليأتي في مقدمتها زيادة الاستثمارات الحكومية في مجال التعليم لعام 2021/2022.

 

وزارة التخطيط تستهدف زيادة قدرات المرأة المصرية في المستوي العلمي والإداري


وأوضحت سراج أن البرامج التي تقدمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تستهدف زيادة قدرات المرأة المصرية في المستوى العلمي والإداري والقيادي من خلال البرامج المختلفة المقدمة من الجهات التابعة للوزارة مثل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ومعهد التخطيط القومي، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، والمركز الديموجرافي بالقاهرة، مؤكدة أن المرأة استحوذت على ما يفوق نسبة الـ 50% من إجمالي المشاركين في تلك البرامج.


وأشارت مدير وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التخطيط إلى جهود الحكومة في دعم المرأة لمواجهة فيروس كورونا، موضحة أن نسبة المستفيدات من المنحة الرئاسية بلغت 47%، بالإضافة إلى استحواذ المرأة على النصيب الأكبر من القروض والتمويل متناهي الصغر بنسب تصل إلى 62% من إجمالي المستفيدين.


وأكدت الدكتورة شيماء سراج أن هناك جهودا تبذل ومبادرات، لإتاحة الفرص المتساوية الهادفة إلى تمكين الفئات الأقل حظًا اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا، وذلك من خلال التدعيم المؤسسي لوحدات تكافؤ الفرص، وبذل المزيد من الجهود لدعم المرأة في مجال ريادة الأعمال، وتدشين العديد من المبادرات المعنية بتمكين المرأة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، والتحليل المستمر للفجوات القطاعية ومكانة المرأة من أجل معالجتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معدلات الأمية الاستثمارات الحكومية المرأة المصرية ريادة الأعمال فيروس كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات