27 أبريل 2024 02:22 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة الملاعب

صلاح يتألق في فوز ليفربول على بورتو بخماسية في دوري الأبطال

ليفربول يفوز على بورتو
ليفربول يفوز على بورتو

نجح فريق ليفربول الإنجليزي في تحقيق فوز كبير على فريق بورتو البرتغالي، بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم، على ملعب الدراجاو معقل الفريق البرتغالي، ضمن مباريات الجولة الثانية بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء تشكيل فريق ليفربول على النحو التالي:-

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

في خط الدفاع: جيمس ميلنر – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب - أندرو روبيرتسون.

في خط الوسط: فابينيو – جوردان هندرسون – كورتيس جونز.

في خط الهجوم: محمد صلاح – ديوجو جوتا – ساديو ماني.

أحداث المباراة

نجح النجم المصري محمد صلاح في تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول، بعدما اخترق كورتيس دونز منطقة جزاء الفريق البرتغالي وسدد كرة قوية ارتدت من حارس المرمى لتجد متابعة من محمد صلاح بتسديدة بسيطة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 45، نجح اللاعب ساديو ماني في إحراز الهدف الثاني في المباراة، بعدما أرسل جيمس ميلنر عرضية من الناحية اليمنى، أخطأ في تقديرها مدافعي فريق بورتو، ليجد ماني الكرة أمام المرمى الخالي ويودعها بسهولة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 60، تمكن محمد صلاح من تسجيل ثاني أهدافه خلال هذه المباراة، بعدما استقبل تمريرة بينية من المتألق كورتيس جونز، ليجد صلاح نفسه منفردًا بالمرمى ويسدد الكرة بين أقدام الحارس معلنًا عن هدف ثالث للريدز.

وفي الدقيقة 75، تمكن اللاعب مهدي طارمي من تسجيل هدف بورتو الوحيد، بعدما استقبل كرة عرضية من فابيو فيريرا، ليقابلها برأسية قوية داخل شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

ولم يمر سوى ثلاث دقائق فقط، حتى نجح البرازيلي روبيرتو فيرمينيو في تسجيل الهدف الرابع لليفربول، بعدما استغل الخطأ المشترك بين حارس مرمى فريق بورتو ومدافع الفريق، ليخطف فيرمينيو الكرة ويسددها بسهولة داخل شباك الفريق البرتغالي.

وفي الدقيقة 83، نجح فيرمينيو في إضافة الهدف الخامس لليفربول، بعدما سدد كورتيس جونز تسديدة قوية ارتطمت بأقدام أحد مدافعي فريق بورتو لترتد إلى فيرمينو الغير مراقب والذي أودع الكرة بسهولة داخل شباك أصحاب الأرض، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول على بورتو بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

موقف الفريقين في المجموعة بعد نهاية المباراة

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ليفربول إلى 6 نقاط منفردًا بصدارة المجموعة الثانية، بينما توقف رصيد بورتو عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ليفربول صلاح ماني جوتا محمد صلاح فيرمينيو جونز كورتيس جونز بورتو دوري أبطال أوروبا دوري الأبطال التشامبيونزليج التشامبيونز ليج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات