19 أبريل 2024 16:53 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بتكلفة 20 مليون جنيه.. محافظ المنوفية يعلن إنشاء محور جديد بطول 4 كيلو مترات

محافظ المنوفية ابراهيم ابو ليمون
محافظ المنوفية ابراهيم ابو ليمون

أعلن محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون أنه جار إنشاء محور جديد موازي لطريق شبين الكوم – قويسنا بطول 4 كيلو مترات وبتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ في بيان اليوم الأربعاء 27 أكتوبر أن المحور الجديد يبدأ من امتداد شارع حضانة الفاروق بحي شرق شبين من أمام المستشفى العسكري وحتى الطريق 840 بطول 4 كم تقريباً، لربط شبين الكوم بطريق سلكا الدبايبة ببركة السبع، مما سيساهم في تخفيف الضغط وتحقيق إنسياب مروري.

المحور يربط محافظة المنوفية بالغربية

وأضاف أنه جار أيضا إنشاء محور شبين الكوم - القاصد - طنطا الجديد بطول 7,800 كم وبتكلفة 20 مليون جنيه، كونه طريق هام وحيوي يربط محافظة المنوفية بالغربية، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير مشروعات البنية الأساسية التي تنفذها المحافظة في قطاع الطرق، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من ميدان الإسعاف المؤدي لطريق شبين الكوم / السادات خلال أسبوع، مؤكدا أن الميدان الجديد يحقق طفرة بيئية ويساهم في تحسين البيئة.

إزالة حوالي 1950 حالة تعد ضمن الموجة الـ18 بالمنوفية

وأشار إلى أن إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات منذ بدء تنفيذ الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال المرحلتين الأولى والثانية بلغ (1953) حالة تعد حتى الآن بمختلف جهات الولاية، لافتا إلى أنه تم تنفيذ إزالة فورية لنحو 1483 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بإجمالي مساحة 264 ألفا و 546 مترا مربعا، بالإضافة إلى تنفيذ 470 حالة تعد على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 34 فدانا و11 قيراطا و14,5 سهم.

اقرأ أيضاً

وأكد أن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية للموجة الـ 18 لإزالة التعديات بدأت في 11 أكتوبر الحالي وتستمر حتى 29 أكتوبر من نفس الشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ المنوفية إنسياب مروري قطاع الطرق تحسين البيئة الموجة الـ18 أملاك الدولة الأراضي الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات