9 مايو 2024 21:49 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«المملكة المتحدة» تتشاور بشأن العملة الرقمية المحتملة لبنك إنجلترا

العملات الرقمية
العملات الرقمية

أعلن بنك إنجلترا ووزارة المالية البريطانية اليوم الثلاثاء، إنهما سيعقدان مشاورات رسمية العام المقبل، حول ما إذا كان سيتم المضي قدمًا بشأن عملة رقمية محتملة للبنك المركزي.

 

وتدرس البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم الإصدارات الرقمية من عملاتها لتجنب ترك المدفوعات الرقمية للقطاع الخاص، حيث انخفض استخدام النقد في بعض الحالات، بسبب جائحة كوفيد-19.

 

وقال بنك إنجلترا في بيان: "لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن ما إذا كان سيتم تقديم عملات رقمية للبنك المركزي في المملكة المتحدة، والتي ستكون مشروعًا وطنيًا كبيرًا للبنية التحتية".

 

وأضاف أن "أقرب موعد لإطلاق عملة رقمية للبنك المركزي في المملكة المتحدة سيكون في النصف الثاني من العقد".

 

تسارع البنوك المركزية نحو العملات الرقمية

في حين قال وزير الخدمات المالية، جون جلين، إن الأفراد والشركات سيستخدمون العملة الرقمية للبنك المركزي بالتجزئة لتلبية احتياجات المدفوعات اليومية ومساعدة بريطانيا على البقاء في مقدمة الابتكار والتكنولوجيا في القطاع المالي.

 

واتخذ البنك المركزي الأوروبي في يوليو الماضي، خطوة أولى نحو إطلاق نسخة رقمية من اليورو، خلال مرحلة تمهيدية مدتها 24 شهرًا تليها ثلاث سنوات من التنفيذ.

 

وعلي سياق أخر، حذرت بعض البنوك المركزية من أن الاستخدام واسع النطاق للعملات الرقمية للبنوك المركزية، التي يمكن أن تؤدي إلى إفراغ البنوك التجارية، مما يحرمها من مصدر تمويل رخيص ومستقر مثل ودائع التجزئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك إنجلترا وزارة المالية البريطانية البنك المركزي الأوروبي العملة الرقمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات