14 مايو 2024 07:04 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم القيود التجارية.. وصول شحنات البتروكيماويات الفنزويلية إلى الولايات المتحدة

الولايات المتحدة الأمريكية
الولايات المتحدة الأمريكية

تبذل واشنطن جهودًا للحد من التجارة مع منظمة (أوبك) المنتجة للنفط والغاز، إلا أنه بالرغم من ذلك وصلت البتروكيماويات الفنزويلية التي تنتجها مشروعات مشتركة بين شركة الكيماويات الحكومية "بيكيفين" وشركاء أجانب إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

حيث تم تفريغ شحنتين على الأقل من الميثانول -والذي ارتفعت أسعاره هذا العام- في موانئ منطقة هيوستن منذ أكتوبر وسط التوسع السريع في المبيعات العالمية لهذه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية من البتروكيماويات ومنتجات النفط الثانوية، وذلك وفقًا لتتبع الناقلات والبيانات الجمركية للولايات المتحدة الأمريكية.

وتمثل الشحنات جهدًا جديدًا لم يتم الإبلاغ عنه من قبل فنزويلا لزيادة الإيرادات على الرغم من العقوبات الأمريكية على صناعة النفط التي خفضت صادرات الخام الحيوية إلى أدنى مستوى لها منذ 77 عامًا.

 

أظهرت بيانات التتبع على رفينيتيف أيكون أن ميناء جوزيه النفطي الرئيسي في فنزويلا أدرج كنقطة منشأ في سجلات الجمارك الأمريكية لإحدى شحنتي الميثانول، لكن كلاهما أبحر مباشرة من فنزويلا.

والجدير بالذكر أنه امتنعت كل من وزارة الخزانة الأمريكية ووكالة حماية الحدود والجمارك الأمريكية عن التعليق على الشحنات.

وقال الناس إن الأسعار المنخفضة المعروضة على مشتري البتروكيماويات من فنزويلا عززت الصادرات، وولدت دخلاً استخدمته جزئيًا بعض المشاريع المشتركة لبكيفين لإعادة فتح وتجديد وحدات الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك ميثانول بتروكيماويات الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات