9 مايو 2024 07:21 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
طاقة ومعادن

البرتغال تغلق أخر محطة تعمل بالفحم لتوليد الكهرباء

محطة الكهرباء Pego
محطة الكهرباء Pego

أغلقت البرتغال آخر محطة تعمل بالفحم لديها خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، منهية استخدام المواد الملوثة لتوليد الكهرباء وأصبحت رابع دولة في الاتحاد الأوروبي تفعل ذلك.

 

وقالت مجموعة "زيرو" البيئية في بيان إن محطة "بيجو" لتوليد الكهرباء والتي تقع في وسط البرتغال كانت ثاني أكبر مصدر لانبعاث ثاني أكسيد الكربون في البلاد، مضيفة أن "تحرير أنفسنا من أكبر مصدر لغازات الاحتباس الحراري كان يومًا بالغ الأهمية للبرتغال".

وتأتي هذه الخطوة قبل تسع سنوات من الموعد المستهدف للانتهاء من استخدام الوقود الأحفوري بحلول عام 2030.

بلجيكا والنمسا والسويد هي الدول الأوروبية الثلاث الأخرى التي توقفت بالفعل عن استخدام الفحم لتوليد الطاقة.

 

البرتغال تعتمد بشكل كبير على الوقود الأحفوري المستورد 

على الرغم من أن 60% الى 70% من الكهرباء تأتي من مصادر متجددة، لا تزال البرتغال تعتمد بشكل كبير على الوقود الأحفوري المستورد لتلبية احتياجات الطاقة الإجمالية.

هناك مخاوف من أن مصنع (Pego)، الذي تديره مجموعة (Tejo Energia) الخاصة، قد يتم تحويله الآن لحرق كريات الخشب.

وقالت كاثرين جوتمان، مديرة الحملة في (Europe Beyond Coal) ، "التحدي الآن هو ضمان عدم ارتكاب المرافق لخطأ استبدال الفحم بالغاز الأحفوري أو الكتلة الحيوية غير المستدامة".

وقال فرانسيسكو فيريرا رئيس شركة "زيرو": "من الواضح أن التخلي عن الفحم فقط للتبديل إلى الوقود الأسوأ التالي ليس إجابة، بدلاً من ذلك، يجب أن يكون التركيز على الارتقاء السريع بقدراتنا في مجال الطاقة المتجددة في مجالات الرياح والطاقة الشمسية".

وأظهرت مسودة، في يونيو، أن الاتحاد الأوروبي يدرس تشديد القواعد بشأن ما إذا كان يمكن تصنيف طاقة حرق الأخشاب على أنها طاقة متجددة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرتغال محطة الكهرباء Pego توليد الكهرباء الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات