29 مارس 2024 07:04 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الاتحاد الأوروبي: انخفاض تكلفة الهيدروجين الأخضر مما يساعد في تحقيق أهداف الانبعاثات الصفرية بحلول 2030

الهيدروجين
الهيدروجين

صرح مسؤولون في الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين، إن تكلفة إنتاج الهيدروجين الأخضر بالطاقة المتجددة من المقرر أن تنخفض، ومن المرجح أن تتجاوز القدرة على إنتاجه في أوروبا والدول المجاورة لتحقيق الأهداف الحالية بحلول عام 2030.

حصلت البلدان والشركات على الهيدروجين الأخضر - وهو وقود يتم الحصول عليه عن طريق تمرير الكهرباء المنتجة بشكل متجدد عبر الماء لفصل العناصر الكيميائية عن الأكسجين - كطريقة لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وخاصة من الصناعات الثقيلة.

كان الهيدروجين الأخضر أغلى بكثير من الإصدارات التي يتم إنتاجها باستخدام الوقود الأحفوري، بما في ذلك الهيدروجين "الرمادي" السائد الذي يعتمد على الغاز الطبيعي.

وصلت تكلفة انبعاث الكربون في ظل النظام التجاري للاتحاد الأوروبي أيضًا إلى مستويات قياسية، مما أدى إلى زيادة تكلفة الوقود الثقيل وتوفير حافز للابتعاد عنها، مما قد يسمح بإنتاج الهيدروجين الأخضر للوصول إلى النطاق الذي يصبح أكثر اقتصادية.

اقرأ أيضاً

وقالت الوكالة الدولية للطاقة إن الطلب على الهيدروجين بلغ حوالي 90 مليون طن في عام 2020، وتم إنتاج الغالبية العظمى منه باستخدام طاقة الوقود الأحفوري، مما أدى إلى ما يقرب من 900 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي الهيدروجين الطاقة المتجددة أوروبا انبعاثات الاحتباس الحراري الغاز الطبيعي الوقود الأحفوري طاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات