1 مايو 2024 06:44 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
طاقة ومعادن

shell تستأنف استثماراتها بقطاع النفط والغاز في ليبيا

رويال داتش شل
رويال داتش شل

صرحت مصادر إن شركة رويال داتش شل، تدرس العودة إلى ليبيا بخطة لتطوير حقول جديدة للنفط والغاز والبنية التحتية بالإضافة إلى مشروع للطاقة الشمسية، وذلك بعد فترة من الخروج من الدولة الواقعة في شمال إفريقيا بسبب الاضطرابات.

 

وتمثل الخطة، محاولة جديدة للنفط والغاز لشركة الطاقة الكبرى في الوقت الذي تسعى فيه لخفض الاستثمار في الوقود الأحفوري وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

 

و لا تزال شل بحاجة إلى بعض المشاريع الجديدة للحفاظ على الإنتاج، حيث انخفضت الاحتياطيات في حقول النفط والغاز الحالية بسرعة بعد سنوات من تباطؤ نشاط الحفر.

 

وبموجب خطة ليبيا ، التي تمت مناقشتها مع المؤسسة الوطنية للنفط التي تديرها الدولة، ستقوم شل بالتنقيب عن حقول نفط وغاز جديدة في عدة أماكن في سرت وغدامس البرية، بالإضافة إلى حوض برقة البحري.

 

كما تتضمن الخطة تطوير مشروع للطاقة الشمسية جنوب حوض سرت، كجزء من استراتيجية شل لخفض إنتاج النفط بنسبة تصل إلى 2% سنويًا بحلول عام 2030 وزيادة الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة والتقنيات منخفضة الكربون لتعويض 25٪ من ميزانيتها بحلول عام 2025.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
شل ليبيا النفط الغاز لطاقة الشمسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات