2 مايو 2024 15:28 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هل انتهت الموجة التصاعدية لأسعار النفط..الخام الأمريكي يسجل أكبر هبوط شهري بنحو 18.6%

حفارات تنقيب عن النفط
حفارات تنقيب عن النفط

أنهت العقود الآجلة للنفط تداولات الثلاثاء مسجلة أدنى مستوياتها في 3 أشهر و أكبر خسارة شهرية منذ بداية الوباء العام الماضي، إذ هبط الخام الأمريكي بأكثر من 5% عند التسوية، وسط تصاعد المخاوف حيال الطلب على الخام مع اكتشاف المتحور الجديد أوميكرون بجانب ارتفاع الدولار عقب تصريحات رئيس الفيدرالي أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي.

يرى رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، أنه من المرجح استمرار العوامل التي تدفع التضخم للتسارع خلال العام المقبل، ومن المتوقع أن يناقش البنك تسريع وتيرة خفض برنامج شراء السندات الضخم في اجتماع ديسمبر المقبل.

أسعار إغلاق النفط في الأسواق العالمية

على صعيد التداولات اليومية، أغلقت عقود خام برنت الآجلة تسليم يناير لتسجل انخفاضاً بنحو 2.87 دولار (بنسبة 3.91%) لتصل إلى 70.57 دولار للبرميل، لتسجل خسائر شهرية بنسبة 17.2%.

كما هبطت عقود خام تكساس تسليم يناير عند تسوية تداولات الثلاثاء بنحو 3.77 دولار (بنسبة 5.39%) لتسجل 66.18 دولار للبرميل، لتتراجع بنحو 18.63%ً بنهاية شهر نوفمبر.

تترقب أسواق الطاقة بيانات مخزونات النفط الخام خلال الأسبوع الماضي الصادرة عن إدارة الطاقة الأمريكية مساء اليوم، واجتماع تحالف أوبك غداً الخميس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس الخام الأمريكي أوبك مخزونات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات