16 مايو 2024 18:48 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الإضراب يهدد شحنات الحبوب والأسمدة بين كندا والولايات المتحدة

سكة حديد المحيط الهادئ الكندية - CP
سكة حديد المحيط الهادئ الكندية - CP

هدد آلاف العمال في ثاني أكبر سكة حديد في كندا - Canadian Pacific Railway - بالإضراب اعتبارًا من يوم الأربعاء، مما قد يؤدي إلى تعطيل حركة الحبوب والبوتاس والفحم في وقت ترتفع فيه أسعار السلع الأساسية.

والإضراب هو أحدث خطر على سلسلة التوريد التي تعرضت للضرر في كندا، والتي اجتازت العام الماضي فيضانات في كولومبيا البريطانية اجتاحت المسار وعلقت الوصول إلى أكبر ميناء في كندا.

كما أدت جائحة كوفيد -19 ونقص سائقي الشاحنات وأسعار الشحن العالمية الباهظة إلى إعاقة تدفق البضائع وإشعال تضخم أسعار الغذاء.

تعتمد كندا - ثاني أكبر دولة من حيث المساحة بعد روسيا - بشكل كبير على السكك الحديدية لنقل المواد الخام والسلع المصنعة إلى الميناء.

تمتد شبكة السكك الحديدية عبر معظم جنوب كندا، وجنوبًا حتى مدينة كانساس سيتي في الولايات المتحدة، ويعد Grain هو أكبر نشاط تجاري لشركة السكة الحديد CP.

وقد قال ائتلاف من جمعيات تجارية كندية، إن مصنعي السلع من المواد الغذائية إلى السيارات يكافحون بالفعل مع اضطرابات سلسلة التوريد.

وكتب العديد من مجموعات الصناعات الزراعية الأمريكية رسالة مشتركة إلى الرئيس جو بايدن والحكومة الكندية هذا الشهر لتجنب الإضراب.

وينقل خط السكة الحديد CP الحبوب الأمريكية إلى محطات التصدير في شمال غرب المحيط الهادئ، ويشحن سماد البوتاس إلى الولايات المتحدة، وهو أمر بالغ الأهمية قبل موسم الزراعة الربيعي.

ارتفعت أسعار البوتاس مع العقوبات الغربية على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، وضد بيلاروسيا، المنتجين الثاني والثالث بعد كندا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كندا السلع الحبوب الأسمدة أسعار الشحن أسعار الغذاء سماد البوتاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات