27 أبريل 2024 01:18 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

ارتفاع حالات الإصابة «بكوفيد 19» في الصين لأعلى مستوياتها خلال عامين

حالات الإصابة بكوفيد 19
حالات الإصابة بكوفيد 19

سجلت الصين قفزة كبيرة في الإصابات اليومية "بـكوفيد 19"، حيث تضاعفت الحالات الجديدة من اليوم السابق إلى أعلى مستوى لها في عامين مع انتشار الفيروس بسرعة في الشمال الشرقي.

قالت لجنة الصحة الوطنية، إنه تم الإبلاغ عن إجمالي 3507 حالات تنتقل محليًا مع ظهور أعراض مؤكدة أمس الإثنين في أكثر من 12 مقاطعة وبلدية، ارتفاعًا من 1337 في اليوم السابق.

ما يقرب من 90% من الإصابات الجديدة في مقاطعة جيلين، بينما يظل عشرات الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء البلاد محصورين في منازلهم.

منذ ظهور فيروس كورونا لأول مرة في مدينة ووهان بوسط البلاد في أواخر عام 2019، نجحت الصين في قمع تفشي المرض على نطاق واسع من خلال استراتيجيتها الصارمة "صفر كوفيد"، والتي تضمنت عمليات إغلاق صارمة أدت إلى حبس قطاعات ضخمة من السكان في منازلهم.

في حين أن عبء الحالات في الدولة لا يزال ضئيلًا وفقًا للمعايير العالمية قال خبراء الصحة إن معدل الزيادة في الحالات اليومية خلال الأسابيع القليلة المقبلة سيكون عاملاً حاسمًا في تحديد ما إذا كان نهج الإحتواء الصارم لا يزال فعالاً ضد متغير أوميكرون سريع الانتشار.

توقع نظام التنبؤ "بـكوفيد 19"، الذي تديره جامعة لانتشو في شمال غرب الصين، أن الجولة الحالية من الإصابات ستتم السيطرة عليها في نهاية المطاف في أوائل أبريل بعد إجمالي متراكم يبلغ حوالي 35,000 حالة.

وقالت الجامعة في أحدث تقييم لها، نشر أمس الاثنين، إنه في حين أن تفشي المرض كان الأخطر في البر الرئيسي منذ ووهان في 2020، فإن الصين يمكن أن تضعه تحت السيطرة طالما ظلت القيود الصارمة سارية.

تم إغلاق ما لا يقل عن 11 مدينة ومحافظة على مستوى البلاد بسبب الطفرة الأخيرة، بما في ذلك المركز التكنولوجي الجنوبي في شنتشن، موطن 17 مليون شخص.

قالت هيئة تنظيم الطيران في الصين، إن 106 رحلة جوية دولية من المقرر أن تصل إلى شنغهاي سيتم تحويلها إلى مدن محلية أخرى في الفترة من 21 مارس إلى 1 مايو بسبب كوفيد.

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بالأعراض في شنغهاي 21 حالة، يوم الإثنين، بما في ذلك 12 حالة من الخارج، مع 130 حالة إضافية بدون أعراض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استراتيجية صفر كوفيد جامعة لانتشو هيئة تنظيم الطيران في الصين كوفيد 19
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات