19 مايو 2024 00:04 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات: السوق العالمية ستفقد 11 مليون طن من القمح

قمح
قمح

تشير التوقعات، إلى أن السوق العالمية ستفقد حوالي 11 مليون طن من القمح خلال موسم 2021-22، بسبب الصراع بين روسيا وأوكرانيا، بينما ارتفعت تقديرات التصدير للاتحاد الأوروبي، وفقًا لشركة ستراتيجي جرينز الإستشارية.

أدى إغلاق الموانئ الأوكرانية والعقوبات المفروضة على روسيا بعد الغزو إلى تعطيل الشحنات عبر البحر الأسود، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الحبوب إلى مستويات قياسية.

في تقرير شهري، خفضت شركة ستراتيجي جرينز الفرنسية، توقعاتها لصادرات القمح من أوكرانيا بنحو 6 ملايين طن ومن روسيا بمقدار 5 ملايين طن.

دور الدول المصدرة الرئيسية !

أوضحت الشركة، أن "الدول المصدرة الرئيسية مثل أستراليا والولايات المتحدة والهند ودول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين وبدرجة أقل دول أمريكا الجنوبية سيحتاجون إلى زيادة صادراتهم لسد الفجوة".

ونتيجة لذلك، رفعت الشركة الاستشارية تقديراتها لشحنات القمح من 27 عضوًا في الاتحاد الأوروبي هذا الموسم بمقدار 2 مليون طن إلى 32.5 مليون طن.

الذرة

توقعت ستراتيجي جرينز، أن تؤدي الحرب إلى إزالة 12 مليون طن من إمدادات البحر الأسود من السوق العالمية، حيث منعت الاضطرابات الكثير من الصادرات الأوكرانية المزمعة حتى سبتمبر من مغادرة البلاد.

أدى ارتفاع أسعار الحبوب والطاقة في الأسابيع الماضية إلى زيادة تكاليف الأعلاف التي قفزت بالفعل خلال موجة صعود للسلع العام الماضي، مما أثر على تربية الحيوانات.

ونتيجة لذلك، خفضت ستراتيجي جرينز الطلب المتوقع على الحبوب من القطاع الحيواني في الاتحاد الأوروبي خلال موسم 2021-2022 بما يقرب من مليون طن، والذي سيكون أساسًا الطلب على القمح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السوق العالمية القمح صادرات القمح الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات