16 مايو 2024 16:55 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند حليف جديد لروسيا في ظل آلية الروبل الجديدة

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي

قال وزير الخارجية الروسي، اليوم الجمعة، إن روسيا ستزيد من استخدامها للعملات غير الغربية في التجارة مع دول مثل الهند، حيث أشاد بالهند باعتبارها دولة صديقة لا تتبنى "وجهة نظر أحادية الجانب" بشأن حرب أوكرانيا.

زار سيرجي لافروف الهند، في مهمة لحشد الدعم من بلد طالما اعتبرته روسيا حليفاً لها، بعد يوم من ضغط المسؤولين الأمريكيين والبريطانيين على الهند، لتجنب تقويض النظام المالي القائم على الدولار والعقوبات المفروضة على روسيا لغزوها أوكرانيا في 24 فبراير.

جدير بالذكر، أن الهند والصين هما الدولتان الرئيسيتان الوحيدتان اللتان لم تدين ما تسميه روسيا "عمليتها العسكرية الخاصة".

وبعد زيارة لافروف للصين هذا الأسبوع، قالت بكين إنها "مصممة أكثر" على تطوير العلاقات الثنائية مع روسيا.

وذكر لافروف في مؤتمر صحفي، عقب اجتماعه مع نظيره الهندي، سوبراهمانيام جايشانكار "نحن أصدقاء" ، مضيفا أن الهند رأت الأزمة الأوكرانية "بكل الحقائق وليس فقط من جانب واحد".
وأوضح وزير الخارجية الروسي، إن البنك المركزي الروسي أنشأ منذ عدة سنوات نظامًا لتوصيل المعلومات المالية، وأن الهند لديها نظام مماثل.

وتابع "من الواضح تماما أنه سيتم إجراء المزيد والمزيد من المعاملات من خلال هذا النظام باستخدام العملات الوطنية، متجاوزة الدولار واليورو والعملات الأخرى".

روسيا هي أكبر مورد للمعدات الدفاعية للهند، وكشف لافروف إن البلدين سيستخدمان آلية الروبل لتجارة النفط والعتاد العسكري وسلع أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية الروسي الروبل الهند حرب أوكرانيا العقوبات المفروضة على روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات