10 مايو 2024 05:42 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مباحثات بين «سوناطراك» و «إيني» حول مشاريع النفط والغاز المشتركة

شركة إيني
شركة إيني

التقى الرئيس التنفيذي لشركة إيني كلاوديو ديسكالزي بالأمس، رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن ووزير الطاقة محمد عرقاب في الجزائر، لمناقشة أنشطة الشركة الحالية والمستقبلية في البلاد، وأزمة الطاقة الحالية، وفقاً لبيان صادر عن الشركة.

في هذا الإطار، تعمل الشراكة التاريخية بين سوناطراك و إيني بالفعل على تحديد المزيد من الفرص لتزويد إيطاليا بالغاز.

أيضاً استقبل الرئيس التنفيذي لشركة سوناطراك، توفيق حكار، كلاوديو ديسكالزي، وناقش الطرفان مسألة إمدادات الغاز واستعرضا المبادرات قصيرة ومتوسطة المدى الجارية لزيادة الإمدادات عبر خط أنابيب الغاز ترانس ميد / إنريكو ماتي.

وكان الاجتماع فرصة لتأكيد الإرادة لتسريع تطوير مشاريع النفط والغاز الجديدة في منطقة عقد بركين الجنوب، الذي دخل حيز التنفيذ في 6 مارس.

ستسمح الأنشطة المخطط لها بزيادة كبيرة في الإنتاج المحلي بالفعل هذا العام، مع توقع أول إنتاج في يوليو ، بعد ثلاثة أشهر فقط من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ.

وأخيراً، أكد الطرفان التزامهما المشترك بالإسراع في إزالة الكربون عن الأنشطة، من خلال استبدال الغاز بمصادر الطاقة المتجددة.

أشاد الرئيس التنفيذي لسوناطراك، بالدعم المستمر من إيني والعلاقة الودية والمثمرة "اجتماع اليوم هو شهادة على الالتزام الذي قطعته المؤسستان لتعزيز شراكتهما في الجزائر ، بما يتماشى مع استراتيجية مشتركة لتسريع وتيرة الشراكة وتطوير المشروع، ومتابعة أهداف إزالة الكربون كجزء من التزامنا بتحقيق الحياد الكربوني على المدى الطويل ".

تتواجد شركة Eni في الجزائر منذ عام 1981، بإنتاج يبلغ 100 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميًا، وتعد إيني الشركة الدولية الرئيسية في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إيني الغاز النفط سوناطراك بركين إزالة الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات