5 مايو 2024 07:23 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد توقفها عن سداد ديونها.. سريلانكا تطلب من مواطنيها في الخارج تمويلها

احتجاجات سريلانكا
احتجاجات سريلانكا

حثت سريلانكا مواطنيها في الخارج على إرسال أموال إلى بلادهم؛ للمساعدة في سداد ثمن الغذاء والوقود، وذلك بعد الإعلان عن التخلف عن سداد مليار دولار من الديون الخارجية.

وتتعرض سريلانكا لأسوأ أزمة اقتصادية منذ الاستقلال في عام 1948، حيث تعاني من نقص حاد في السلع الأساسية وانقطاع منتظم للتيار الكهربائي يتسبب في معاناة واسعة النطاق، وفقًا رويترز.

وتسعى السلطات لتهدئة الغضب الشعبي والاحتجاجات المطالبة باستقالة الحكومة، قبل مفاوضات على صفقة إنقاذ من صندوق النقد الدولي.

وعرض رئيس وزراء سريلانكا، اليوم الأربعاء، إجراء محادثات مع المطالبين بإقالة الحكومة، بعد إعلانهم عن اعتزامهم على تقديم اقتراح بحجب الثقة عنها في البرلمان.

وأكد وزير المالية لسريلانكا، أن بلاده ستحتاج إلى نحو 3 مليارات دولار من المساعدات الخارجية في غضون الأشهر الـ6 المقبلة؛ للمساعدة في استعادة إمدادات المواد الأساسية بما في ذلك الوقود والأدوية لإدارة الأزمة الاقتصادية الحادة التي ضربت البلاد.

وتعرضت جزيرة سريلانكا التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة، لانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة مع نفاذ السلع الأساسية من الأسواق، مما أدى إلى خروج المتظاهرين الغاضبين إلى الشوارع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سريلانكا أخبار سريلانكا رئيس وزراء سريلانكا مظاهرات سريلانكا ديون سريلانكا أزمة سريلانكا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات