5 مايو 2024 02:20 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الاتحاد الأوروبي: نستهدف إنهاء استخدام النفط والغاز الروسي بحلول عام 2027

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

صرح باولو جينتيلوني، المفوض الاقتصادي بالاتحاد الأوروبي لصحيفة Il Messaggero اليوم الثلاثاء، بأن الاتحاد الأوروبي يهدف إلى تقليل اعتماده على النفط والغاز الروسي بمقدار الثلثين بحلول نهاية العام وإلى الصفر بحلول نهاية عام 2027، وفقاً لما نقلته رويترز.

كما أشار جنتيلوني إلى أن الاتحاد الأوروبي سيخفض تقديراته للنمو لعام 2022 من الهدف السابق البالغ 4%، مع استعداد الاتحاد الأوروبي، لإصدار توقعات الربيع في 16 مايو.

كان صندوق النقد الدولي قد خفض الأسبوع الماضي توقعات النمو في منطقة اليورو لعام 2022 إلى 2.8% من 3.9% نتيجة للحرب بين أوكرانيا وروسيا.

وذكر الصندوق في تقريره الأخير عن آفاق الاقتصاد العالمي أن استمرار الحرب ستؤدي إلى زيادة التضخم، محذراً من أن تشديد العقوبات الغربية على روسيا لاستهداف صادرات الطاقة من شانه أن يتسبب في انخفاض كبير أخر في الإنتاج العالمي.

أكد جنتيلوني، أن تباطؤ معدلات النمو لن يقود بالضرورة إلى الركود، مشيراً إلى أن العوامل الإيجابية المحققة في النصف الثاني من عام 2021 مثل مستوى البطالة المنخفض بشكل كبير بجانب تراكم المدخرات سيحول دون حدوث ذلك الأمر، مضيفاً أن خطر الركود سيعتمد بشكل كبير على مدة الحرب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي النفط الغاز صندوق النقد الدولي الركود البطالة تراكم المدخرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات