28 أبريل 2024 22:09 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

تعاون فرنسي سعودي لتنفيذ مشاريع إنسانية في لبنان بـ30 مليون يورو

لبنان
لبنان

أعلنت السفارة الفرنسية بلبنان، توقيع اتفاق بين وزير أوروبا والشئون الخارجية، والوكالة الفرنسية للتنمية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في بيروت، اليوم الثلاثاء؛ لدعم السكان المستضعفين في لبنان.

وأكدت السفارة، أن الاتفاق يوفر دعمًا ماليًا بقيمة تناهز 30 مليون يورو؛ لتنفيذ سلسلة من المشاريع في المجالين الإنساني والإنمائي.

وأوضحت أن الاتفاق يأتي وفقًا للمبادئ التوجيهية التي اعتمدها رئيس الجمهورية الفرنسية وولي العهد السعودي في 4 ديسمبر الماضي في جدة، ويمثل مرحلة هامة في تنفيذ الالتزام الذي قطعه وزير أوروبا والشئون الخارجية، ونظيره السعودي في باريس في 28 فبراير، في سبيل تقديم البلدين للدعم المالي الطارئ لمشاريع مخصصة للسكان المستضعفين في لبنان.

وتلبي هذه المشاريع احتياجات السكان المستضعفين في لبنان الأكثر إلحاحًا في قطاعي الصحة والأمن الغذائي ذوي الأولوية، كما تستهدف دعم مستشفى طرابلس بصورة خاصة، وتعزيز الانتفاع بخدمات الرعاية الصحية الأولية، وتقديم المعونة الطارئة التي تشمل الغذاء، إلى الفئات المحرومة.

وأكد البيان، وقوف فرنسا إلى جانب الشعب اللبناني، ومواصلة تأكيد مطالبها وتطلعاتها التي تتماشى مع مطالب المجتمع الدولي إزاء السلطات اللبنانية، والتي تتمثل في التنفيذ العاجل للإصلاحات الضرورية لحل الأزمة في البلاد، وإبرام اتفاق شامل مع صندوق النقد الدولي، وتنظيم انتخابات تشريعية محايدة وشفافة في موعدها المقرر في 15 مايو المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
لبنان السعودية السفارة الفرنسية الدعم المالي السكان المستضعفين صندوق النقد الدولي الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات