8 مايو 2024 22:28 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإداريةشرطة التموين تضبط 175 طن زيت طعام غير صالح للاستهلاك الآدميتضم بلدي مدعم.. الداخلية: ضبط 25 طن دقيق خلال 24 ساعةاستعدادًا لعقد اللجنة المشتركة.. ”مدبولي” يستقبل نظيره الأردني بمطار القاهرة| صور
طاقة ومعادن

روسيا تشتري الماس الخام من «ألروسا » بسبب العقوبات الأمريكية

الماس
الماس

قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، اليوم الأربعاء، إن روسيا قد تشتري كمية غير محددة من الماس الخام من شركة ألروسا الخاضعة للعقوبات؛ من خلال مستودعها الحكومي للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة.

جاء ذلك بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركة Alrosa، التي تسيطر عليها الدولة خلال الشهر الجاري، مما أدى إلى تعقيد عمليات الشركة الروسية في سوق الماس، وفقا لما ذكرته رويترز.

وأضاف سيلوانوف "لا نستبعد إمكانية شراء جوخران - المملوك للدولة - للماس، والذي يركز بشكل عام على مشتريات المعادن الثمينة من المنتجين المحليين الروس أكثر من الماس"

ساهمت شركة Alrosa، التي تعد أكبر منتج للماس الخام في العالم، في 30% من الإنتاج العالمي في عام 2021.

وبلغ إجمالي مبيعاتها، خاصة إلى بلجيكا والهند والإمارات، 4.2 مليار دولار في عام 2021.

يذكر أن، بلغت مشتريات جخران من الماس بقيمة مليار دولار من ألروسا، خلال سنوات من ضعف الطلب بسبب الأزمة المالية العالمية وتبعاتها الدولية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الماس الخام روسيا عقوبات الولاياتا لمتحدة شركة Alrosa ألروسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات