11 مايو 2024 09:37 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

يونيبر تواصل محادثاتها مع غازبروم والحكومة الألمانية بشأن خطط الدفع بالروبل

شركة يونيبر الألمانية 
شركة يونيبر الألمانية 

تواصل شركة يونيبر الألمانية Uniper، إجراء محادثاتها مع شركة غازبروم Gazprom والحكومة الألمانية، بشأن كيفية تنفيذ طلب موسكو دفع ثمن الغاز الروسي بالروبل، والذي قالت المفوضية الأوروبية إنه يمثل انتهاكاً العقوبات.

أشارت Uniper، خلال عرض النتائج النهائية للربع الأول للعام الجاري 2022، إلى المناقشات الجارية مع الحكومة الألمانية وGazprom بشأن التنفيذ المحتمل للمرسوم، الأمر الذي أثار مخاوف من تعطل الإمدادات.

ولم تقدم الشركة، أكبر مستورد للغاز الروسي في ألمانيا، تفاصيل إضافية بشأن المحادثات، حيث تمتلك الشركة محفظة من حوالي 370 تيراواط ساعة من عقود توريد الغاز طويلة الأجل، منها حوالي 200 تيراواط ساعة منشؤها روسيا.

وقالت المفوضية الأوروبية، في بيان نقلته "رويترز"، في وقت متأخر أمس الإثنين، إن الامتثال للخطة الروسية المقترحة بالكامل من شأنه أن يخرق عقوبات الاتحاد الأوروبي الحالية ضد روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، لكنها وعدت بإرشادات أكثر تفصيلاً بشأن ما يمكن للشركات فعله وما لا يمكنها فعله قانونياً.

واقترحت بروكسل الشهر الماضي أن مشتري الغاز الروسي يمكن أن يسددوا مدفوعات تتوافق مع العقوبات إذا أعلنوا استكمال المدفوعات بمجرد سدادها باليورو وقبل تحويلها إلى روبل، ومع ذلك، ينص المرسوم الروسي على أن التزام المشتري لا يعتبر كاملاً إلا بعد تحويل العملة الأجنبية إلى روبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفوضية الأوروبية المرسوم الروسي عقوبات الاتحاد الأوروبي العملة الأجنبية الروبل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات