5 مايو 2024 20:56 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البيئة الإيطالي: سنواجه صعوبات شديدة إذا استغنينا عن الغاز الروسي

وزير البيئة الإيطالي
وزير البيئة الإيطالي

قال وزير البيئة الإيطالي روبرتو سينجولاني، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستواجه صعوبات شديدة في مخزون الغاز، إذا انقطعت إمدادات الغاز الروسي الآن، مضيفاً أن ذلك الأمر سيمثل مشكلة في موسم الشتاء.

وأضاف سينجولاني أمام مجلس النواب في بلاده، أن الحفاظ على التدفقات الروسية حتى نهاية 2022 يعد أمرا ضروريا للغاية، حتى تتمكن البلاد من مواجهة موسم الشتاء، والسماح بالاستغناء التدريجي عن الإمدادات الروسية بشكل آمن.

واستكمل حديثه قائلاً، إن تحديد سقف لسعر الغاز على مستوى البلاد في إيطاليا أمراً في غاية الصعوبة، وإنه يتعين فعل ذلك على مستوى الاتحاد الأوروبي.

ولفت الوزير الإيطالي إلى إن بلاده تأمل في إنهاء اعتمادها على الغاز الروسي في النصف الثاني من 2024.

وأضاف روبرتو، أن إيطاليا تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي بحلول النصف الثاني من 2024، وأنه يتعين على مفوضية الاتحاد الأوروبي إتخاذ موقف سياسي "واضح لا لبس فيه" لتجنب تحميل المسؤولية لدول منفردة أو لشركات النفط والغاز.

ومن جانبه، دعا ماريو دراجي، رئيس الوزراء الإيطالي، اليوم الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي إلى التصرف حيال ارتفاع تكاليف الطاقة، حيث أن الأمر بحاجة إلى حلول هيكلية، مؤكداً أن المسألة تحتاج إلى قرارات عاجلة وقوية، مشيراً إلى أنه يتعين على التكتل الأوروبي تبني مخططات التعافي من جائحة كورونا وتبعات الأزمة الأوكرانية وارتفاع تكاليف الطاقة.

وكشف دراجي في ختام كلمته أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورج، أن مشكلة تكلفة الطاقة ستكون محور الاجتماع القادم للمجلس الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات الغاز الروسي مجلس النواب التدفقات الروسية الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات