4 مايو 2024 07:23 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

الأمم المتحدة: العالم بحاجة إلى عودة إنتاج روسيا وأوكرنيا لحل مشكلة الأمن الغذائي العالمي

حبوب زراعية
حبوب زراعية

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، على أن مشكلة الأمن الغذائي العالمي لا يمكن حلها دون إعادة الإنتاج الزراعي الأوكراني، وإنتاج الأغذية والأسمدة الروسية إلى السوق العالمية.

زاد الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير الماضي من التقلبات في الأسواق المالية العالمية، مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية، والتأثير على الخدمات اللوجستية، مما قد يعرقل التعافي الاقتصادي من COVID-19 في العديد من البلدان بما في ذلك نيجيريا، وفقا لما نقلته رويترز.

وقال جوتيريش، خلال زيارته الأولى لأبوجا عاصمة نيجيريا: "تشير تحليلاتنا إلى أن الحرب في أوكرانيا تزيد الأمور سوءًا، مما يؤدي إلى اندلاع أزمة ثلاثية الأبعاد تدمر أنظمة الغذاء والطاقة والنظم المالية العالمية في البلدان النامية".

وأضاف "لا يوجد حل حقيقي لمشكلة الأمن الغذائي العالمي، دون إعادة الإنتاج الزراعي لأوكرانيا، وإنتاج الأغذية والأسمدة لروسيا وبيلاروسيا إلى الأسواق العالمية على الرغم من الحرب".

وأوضح جوتيريش أن الأمم المتحدة طلبت 351 مليون دولار إضافية كجزء من إجمالي 1.1 مليار دولار لخطة الاستجابة الإنسانية لنيجيريا.

قال رئيس هيئة الاستثمار السيادي النيجيري NSIA، إن نيجيريا اضطرت لشراء إمدادات طارئة من البوتاس الكندي في أبريل، بعد أن عجزت عن استيراد الأسمدة الرئيسية من روسيا بسبب تأثير العقوبات الغربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمين العام للأمم المتحدة روسيا أوكرنيا الأمن الغذائي العالمي الحرب في أوكرانيا البوتاس الأسمدة العقوبات الغربية السلع الأساسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات