19 مايو 2024 10:30 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الطقس الجاف يتسبب في انخفاض إنتاج الحبوب الفرنسية

الحبوب الغذائية
الحبوب الغذائية

من المتوقع أن يؤثر الطقس الجاف سلبيا على إنتاج الحبوب الفرنسية الشتوية لهذا العام، من خلال تقليل الغلة المحتملة لبعض المحاصيل، وفقا لوزارة الزراعة الفرنسية.

زاد انخفاض هطول الأمطار في فرنسا، أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي، من مخاوف السوق بشأن الإمدادات العالمية في ظل الحرب التي تعرضت لها الصادرات الأوكرانية، مما أبقى الأسعار الأوروبية بالقرب من مستويات قياسية.

وقال مسؤول بالوزارة: "نظرا لغياب الأمطار وظروف الجفاف بشكل خاص، نعلم الآن أنه سيكون هناك تأثير - لم يتحدد بعد - على إنتاج الحبوب".

و ذكر المسؤول أنه رغم أن المحاصيل الشتوية، مثل القمح يمكن استخدام جذورها للاستفادة من الرطوبة، فمن المتوقع أن تعاني المحاصيل في التربة الضحلة خسائر في الغلة بسبب الجفاف.

وقد ذكر معهد المحاصيل أرفاليس لرويترز الأسبوع الماضي، إن توقعات الطقس الحار والجاف في الأيام المقبلة ستسبب أضرارا لا رجعة فيها لمحاصيل الحبوب الفرنسية.

وأضاف المسؤول أنه بالنسبة لمحاصيل الربيع المزروعة مؤخرًا مثل الذرة وبنجر السكر وبذور عباد الشمس، كانت الوزارة تراقب الظروف الميدانية، حيث يُنظر إلى الأمطار على أنها حاسمة في الأسبوعين المقبلين، لتجنب خسائر الغلة في النباتات المنشأة حديثًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الفرنسية الطقس الجاف المحاصيل الشتوية الحرب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات