5 مايو 2024 03:40 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الاتحاد الأوروبي يدرس خطة بـ195 مليار يورو للتخلي عن الطاقة الروسية

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

تعتزم المفوضية الأوروبية، الكشف عن خطة بقيمة 195 مليار يورو؛ لوقف استيراد الوقود الأحفوري الروسي، تجمع بين نشر أسرع للطاقة المتجددة وتوفير الطاقة مع التحول إلى إمدادات الغاز البديل بحلول عام 2027، وفقًا لرويترز.

وتتوقع المفوضية، أن تتطلب الإجراءات 195 مليار يورو من الاستثمارات، علاوة على تلك المطلوبة بالفعل لتحقيق هدف المناخ لعام 2030، والذي من شأنه أن يساعد في خفض فاتورة أوروبا لواردات الوقود الأحفوري.

وتدرس بروكسل اقتراح أهداف أعلى للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وفقًا لمسؤولي الاتحاد الأوروبي، حيث تشمل الاعتماد بنسبة 45% على الطاقة المتجددة بحلول عام 2030؛ لتحل محل اقتراح 40% الحالي، وخفضًا بنسبة 13% في استهلاك الطاقة على مستوى الاتحاد الأوروبي، لتحل محل اقتراح المفوضية الحالي البالغ 9%.

ومن بين المقترحات الأخرى، إجراء تعديلات على قانون الاتحاد الأوروبي؛ لتسريع المواعيد النهائية للسماح ببعض مشاريع الطاقة المتجددة، وخطط الاتحاد الأوروبي الجديدة لتحفيز إطلاق واسع النطاق للطاقة الشمسية وإعادة بناء صناعة الطاقة الشمسية في أوروبا.

وستحدد بروكسل أيضًا خططًا لإنتاج 10 ملايين طن من الهيدروجين المتجدد بحلول عام 2030، واستيراد 10 ملايين طن أخرى، بدعم من التشريع الذي يحدد أنواع الهيدروجين التي يمكن اعتبارها قابلة للتجديد.

سيوضح الاتحاد الأوروبي أيضًا إمكانية زيادة واردات الغاز الطبيعي المسال من دول، بما في ذلك مصر وإسرائيل ونيجيريا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية الوقود الأحفوري الروسي الوقود الأحفوري واردات الوقود الأحفوري الإمدادات الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات