13 مايو 2024 19:12 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بتباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط لـ1.9 مليون برميل يوميًا

وكالة الطاقة الدولية
وكالة الطاقة الدولية

توقعت وكالة الطاقة الدولية، في تقريرها الصادر اليوم الخميس، تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط إلى 1.9 مليون برميل في اليوم، خلال الربع الثاني من عام 2022، من 4.4 مليون برميل في اليوم، خلال الربع الأول من نفس العام.

وأشارت الوكالة، إلى أنه من المتوقع أن يتراجع الطلب العالمي إلى 490 ألف برميل يوميًا في المتوسط ​​في النصف الثاني من العام، ومن المقرر أن يصعد بمقدار 3.6 مليون برميل في اليوم من أبريل إلى أغسطس.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب بمقدار 1.8 مليون برميل في اليوم في المتوسط، ​​إلى 99.4 مليون برميل في اليوم، خلال عام 2022.

النفط الروسي يهدد العالم

وفي أبريل الماضي، خفضت روسيا ما يقرب من 1 مليون برميل في اليوم، مما أدى إلى هبوط إمدادات النفط العالمية بمقدار 710 ألف برميل في اليوم إلى 98.1 مليون برميل في اليوم.

ومن المتوقع أن يؤدي الإنتاج المتزايد من «أوبك+» في الشرق الأوسط والولايات المتحدة، إلى جانب تباطؤ نمو الطلب إلى تفادي العجز الحاد في الإمدادات.

وباستثناء روسيا، من المقرر أن يرتفع الإنتاج من بقية العالم بمقدار 3.1 مليون برميل في اليوم من مايو حتى ديسمبر.

وتراجعت مخزونات النفط العالمية بمقدار 45 مليون برميل أخرى خلال شهر مارس، وهي الآن أقل بمقدار 1.2 مليار برميل منذ يونيو 2020.

وأدى إصدار 24.7 مليون برميل من المخزونات الحكومية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، خلال نفس الشهر، إلى وقف التراجع السريع في مخزونات الصناعة.

وارتفعت الأسهم الصناعية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بمقدار 3 مليون، لتصل إلى 2626 مليونًا، لكنها ظلت أقل بمقدار 299 مليونًا عن متوسط ​​الـ5 سنوات، حيث تظهر البيانات الأولية لشهر أبريل زيادة مخزونات الصناعة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بمقدار 5.3 مليون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطلب العالمي على النفط وكالة الطاقة الدولية النفط الروسي الإمدادات الروسية النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات