2 مايو 2024 15:54 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل | أسعار عقود خام برنت تتجاوز 108 دولارات للبرميل

أسعار عقود خام برنت
أسعار عقود خام برنت

ارتفعت أسعار عقود خام برنت الآجلة لتتجاوز 108 دولارات للبرميل اليوم الجمعة 13 مايو، لتعاود مكاسبها بعد الخسائر الحادة في وقت سابق من هذا الأسبوع، وسط مخاوف من مزيد من اضطرابات الإمدادات من روسيا.

استمر احتمال قيام الاتحاد الأوروبي بحظر النفط الروسي في دعم الأسعار، مع تصاعد التوترات هذا الأسبوع، بعد أن فرضت موسكو عقوبات على الوحدات الأوروبية في شركة غازبروم المملوكة للدولة.

وفي الوقت نفسه، لا يزال خام برنت- مؤشر النفط البريطاني- منخفضًا بنحو 3% هذا الأسبوع وسط مخاوف من أن يؤدي ارتفاع التضخم وضعف النمو العالمي وقيود الصين لفيروس كوفيد إلى إضعاف الطلب.

كما أدى ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى دفع الدولار إلى أعلى مستوياته في 20 عامًا، مما أدى إلى الضغط على أسعار النفط الخام حيث أن ارتفاع الدولار يجعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو في بورصة لندن بنسبة 0.6% لتصل إلى 108.09 دولار للبرميل، كما زادت عقود خام غرب تكساس تسليم يونيو في بورصة نيويورك بنسبة 0.41% لتسجل 106.56 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار عقود خام برنت أسعار نفط برنت أسعار النفط اليوم أسعار البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات