19 أبريل 2024 09:48 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أرامكو» تعلن زيادة أرباحها الربع سنوية 82%

شركة أرامكو السعودية
شركة أرامكو السعودية

أعلنت شركة أرامكو «Aramco» السعودية المنتجة للنفط، اليوم الأحد، زيادة أرباح الربع الأول بنحو 82%، بما يتماشى بشكل عام مع أسعار النفط القوية.

أرباح شركة أرامكو الربع الأول 2022

وكشفت أرامكو، التي تتساوى مع شركة «Apple Inc»، باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في العالم، أن صافي الدخل بلغ 39.5 مليار دولار للربع المنتهي في 31 مارس، مقارنة بـ21.7 مليار دولار في العام السابق، حيث كان من المتوقع أن تسجل أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم صافي دخل قدره 38.5 مليار دولار.

وقالت «Aramco»، إن أرباحها كانت الأعلى في أي ربع منذ طرحها للاكتتاب العام، مدعومة بارتفاع أسعار الخام وزيادة الكميات المباعة وتحسن هوامش المصب، حيث زادت أرباح شركات الطاقة العالمية مثل «BP» وشل إلى أعلى مستوياتها منذ عقد على الأقل على خلفية ارتفاع أسعار السلع، حتى مع تكبد العديد منها عمليات شطب في الغالب من الخروج من روسيا.

اتفقت «أوبك بلس» هذا الشهر على زيادة متواضعة أخرى في هدفها الشهري لإنتاج النفط، بحجة أنه لا يمكن تحميلها مسؤولية اضطرابات الإمدادات الروسية التي أدت إلى ارتفاع الأسعار، وسط مخاوف تهدد آفاق الطلب؛ بسبب عمليات الإغلاق في الصين إزاء انتشار فيروس كورونا.

وأكد أمين الناصر، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان، أن الربع الأول شهد تقدم في التوسعات الاستراتيجية في المصب بشكل أكبر في كل من آسيا وأوروبا، ونواصل تطوير الفرص التي تكمل أهداف النمو لدينا، مضيفًا أن الشركة شهدت تحسنًا في هوامش المصب في الربع الأول، وتتطلع إلى تطوير الفرص في قطاع المصب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة أرامكو السعودية صافي الربح أسعار النفط أرباح ربع سنوية أرامكو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات