24 أبريل 2024 20:06 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: المشروعات القومية الجديدة وفرت 5 ملايين فرصة عمل

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي العالمي المنعقد حاليًا، إن الحكومة حريصة على مشاركة القطاع الخاص في الاستثمارات ورفع نسبته، وتستهدف إتاحة أصول بقيمة 40 مليار دولار للشراكة من القطاع المصري والأجنبي.

المشروعات القومية الجديدة وفرت 5 ملايين فرصة عمل

وأشار إلى أنه من المقرر الإعلان خلال الأيام المقبلة عن قطاعات ستتخارج منها الدولة خلال 3 سنوات وتتركها للقطاع الخاص، وسيتم الكشف عن وثيقة سياسات ملكية الدولة في النشاط الاقتصادي.

وأوضح مدبولي ، أن المشروعات القومية الجديدة وفرت 5 ملايين فرصة عمل، وتم إنشاء وحدة لحل مشاكل المستثمرين على أن تكون تابعة لمجلس الوزراء، لافتًا إلى أن الحكومة ستطلق خلال الفترة القادمة قانونا جديدا يعفى المنشآت الصناعية والتنموية التي تنشأ في مدن الجيل الرابع أنشطة محددة من الضرائب لفترة زمنية معينة ما بين 3: 5 سنوات، والتوسع فى إصدار الرخصة الذهبية خلال الفترة القادمة والتي تمنح موافقة واحدة للمشروع باختيار الهيدروجين الأخضر، وصناعة السيارات الكهربائية ، والبنية التحتية ومنها الطاقة المتجددة ، وتحلية ماء البحر.

وفيما يتعلق بالقطاع الصحي، نوه بأنه تم اتخاذ قرارات بشأن تيسير إجراءات الاستحواذ على النسب المختلفة داخل المستشفيات والمنشآت الصحية لتسريع هذه الإجراءات.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر اليوم يأتي لإعلان خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية بناء على تكليف من رئيس الجمهورية، خاصة وأن الأزمة من المتوقع أن تطول أكثر من المتوقع لها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المشروعات القومية رئيس الوزراء الأزمة الروسية الأوكرانية خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية ارتفاع السلع أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات