28 مارس 2024 11:19 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الشركة المنتجة لـ«بيجو وفيات» تخطط لإقامة مصنع للسيارات الكهربائية بمصر

شركة ستيلانتس
شركة ستيلانتس

كشف المهندس محمد منصور، رئيس مجلس إدارة مجموعة "المنصور"، عن وجود مخطط طموح لشركة "ستيلانتس"، المصنّعة لسيارات بيجو وفيات وسيتروين وكرايسلر، للتوسع في السوق المصرية، من خلال إنتاج السيارات الكهربائية منخفضة التكلفة، حيث إن الشركة ترى أن مصر من الأسواق الواعدة في هذا المجال، كما أن الحكومة تقدم عدة حوافز مجزية للشركات التي ستستثمر في إنتاج السيارات الكهربائية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بالمهندس محمد منصور، وسمير شيفران، الرئيس التنفيذي بمجموعة "ستيلانتس"، وعدد من مسئولي الشركة.

ورحب رئيس الوزراء، بخطط شركة "ستيلانتس"، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم كل الحوافز الممكنة للشركة لتتوسع في أعمالها، والدخول في مجال إنتاج السيارات الكهربائية بمصر.

وطلب مدبولي من مسئولي الشركة التواصل مع المسئولين المعنيين بالملف في مجلس الوزراء؛ للاتفاق على صياغة مقترح تفصيلي محدد لخطة إنشاء المصنع، وكذا مصانع المستلزمات المغذية لصناعة السيارات الكهربائية.

في السياق ذاته، استعرض الرئيس التنفيذي بمجموعة "ستيلانتس"، أنشطة وأعمال الشركة في عدة دول ومناطق حول العالم، ومنها المغرب، وجنوب أفريقيا، والجزائر، مشيراً إلى أن الشركة ترغب في الاستفادة من الحوافز التي تقدمها مصر، في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات؛ لإقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية لتغطية احتياجات السوق المصرية وكذا التصدير.

5e78bc3cf5174c3bc9732a26e16168ea.jpg
930ecdbf4e4f261da3222192bf89c830.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة ستيلانتس السيارات الكهربائية مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية فيات سيارات بيجو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات