19 أبريل 2024 20:30 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رويترز: سفينة شحن روسية تحمل قمح لمصر تحصل على شهادة الصحة النباتيةوزير الإسكان: تنفيذ 889 حملة للتأكد من شغل المستفيدين لوحداتهم السكنيةأوكرانيا تحصل على 560 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي في عام 2024البنك الدولي يشيد بنتائج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة في مصرصادرات السيارات من مواني شانغهاي تقفز بنسبة 30.7% خلال الربع الأولوزير المالية: حوافز لجذب القطاع الطبي الخاص للعمل ضمن منظومة التأمين الصحي”المشاط” ومؤسسة التمويل الدولية يبحثان دعم القطاع الخاص بـ3 قطاعات رئيسيةوزير الخارجية يتطلع إلى شراكة اقتصادية استثمارية مع جنوب إفريقيااقتصادية قناة السويس تجذب 128 مشروعًا باستثمارات تتخطى 3 مليارات دولارتوقيع 14 اتفاقية كبرى مع شركات صينية لإقامة مشروعات داخل مصر| التفاصيلمصر وجنوب إفريقيا يؤكدان أهمية تعامل مجموعة العشرين بشكل عاجل لمعالجة أزمة الديونوزيرة التخطيط: نستهدف 2.5 مليار دولار من الطروحات الحكومية خلال عامين
سوق الدواء

مخاوف من انتشاره في قارة أفريقيا

شلل الأطفال يهدد موزمبيق من جديد بعد غياب دام حوالي 30 عاما

طفل مصاب بشلل الأطفال
طفل مصاب بشلل الأطفال

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، عن تفشي فيروس شلل الأطفال في موزمبيق بعد اكتشافه بطفل يعيش في منطقة تيتي الشمالية الشرقية، وهي أول حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال في البلاد منذ ما يقرب من 30 عاما.

وقالت منظمة الصحة العالمية:" إن الحالة ، المستوردة من فيروس شلل الأطفال البري في جنوب أفريقيا هذا العام، بعد تفشي المرض في مالاوي في فبراير، تم العثور عليها في الطفل الذي بدأ يعاني من بداية الشلل في نهاية مارس"، وفقا لما ذكرته رويترز.

وقال المدير الإقليمي لأفريقيا بمنظمة الصحة العالمية، ماتشيديسو مويتي، في بيان: "اكتشاف حالة أخرى من فيروس شلل الأطفال البري في أفريقيا مقلق للغاية ... إنه يظهر مدى خطورة هذا الفيروس ومدى سرعة انتشاره".

يغزو شلل الأطفال الجهاز العصبي، ويمكن أن يسبب شللًا لا يمكن علاجه في غضون ساعات.

اقرأ أيضاً

لا يمكن علاجه، ولكن يمكن منع العدوى عن طريق التطعيم، وكان الانخفاض الكبير في عدد الحالات في جميع أنحاء العالم في العقود الأخيرة بسبب حملات التحصين الوطنية والإقليمية المكثفة للرضع والأطفال.

تدعم منظمة الصحة العالمية اللقاحات واسعة النطاق، التي تستهدف ملايين الأطفال في جميع أنحاء جنوب أفريقيا، لوقف انتشار الفيروس في القارة، والتي تم إعلان خلوها من شلل الأطفال البري الأصلي في عام 2020 بعد القضاء على جميع أشكال الفيروس البري في أفريقيا.

وأضافت منظمة الصحة العالمية:" أن التسلسل الجينومي يشير إلى أن الحالة المؤكدة حديثًا مرتبطة بسلالة بدأت في الانتشار في باكستان في عام 2019، على غرار الحالة المبلغ عنها في ملاوي هذا العام"

يمكن أن تحدث حالات شلل الأطفال المشتق من اللقاح أيضًا في الأماكن التي تكون فيها المناعة منخفضة، والصرف الصحي رديئًا، حيث يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم أن يفرزوا الفيروس، مما يعرض غير المحصنين للخطر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شلل الأطفال موزمبيق منظمة الصحة العالمية اللقاحات الفيروس البري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات