29 أبريل 2024 05:03 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لمحاربة أزمة الطاقة.. الهند تستعد لفتح منجم جديد للفحم هذا العام

الفحم
الفحم

كشفت شركة فحم الهند الحكومية، اليوم الأربعاء، عن خططها لفتح منجم فحم جديد، والذي من المتوقع أن يصبح أحد أكبر مناجم الفحم في البلاد، في الوقت الذي تكافح فيه الهند لمواكبة الطلب المتزايدة، والتصدي لمشكلة الطاقة.

وقال فيناياك جموال، المتحدث باسم وحدة حقول الفحم «Mahanadi Coalfields»، التابعة لـ«Coal India»، إن الإنتاج من منجم «Siarmal» الجديد في ولاية أوديشا الشرقية، سيرتفع تدريجيًا ليصل إلى 50 مليون طن في حوالي 5 إلى7 سنوات، وفقًا لرويترز.

وأضاف جموال، أن الإنتاج سيبدأ بشكل في الربع الأخير لهذا العام، بمعدل سنوي يتراوح ما بين 2- 5 مليون طن.

وكان الإنتاج القياسي لشركة «Coal India» بمثابة نقطة مضيئة في الجهود المبذولة لإنهاء أسوأ أزمة طاقة في الهند منذ أكثر من 6 سنوات، حيث أدت موجة الحر إلى زيادة الطلب على الطاقة، وأجبرت الحكومة على عكس سياسة خفض واردات الفحم.

وحرصت الهند على إعادة فتح المناجم المغلقة للتعامل مع الأزمة، دون الإنتباه إلى الضرر الذي سيخلفه ورائه السعي وراء المزيد من الفحم بأهداف الانبعاثات في البلاد، لكنها أكدت أنها تخطط لتركيب 450 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، حيث تبلغ الطاقة الإجمالية لتوليد الكهرباء في الهند الآن 401 جيجاواط، منها 111.4 جيجاواط طاقة متجددة.

وذكر جموال، أن العمل مستمر في البنية التحتية لـ«Siarmal»، وهو منجم مكشوف تم بناؤه في منطقة غابات جزئية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد منجم هندي أنتج أكثر من 50 مليون طن من الفحم في عام، باستثاء منجم جيفرا للفحم، الأكبر في الهند، الذي يهدف إلى إنتاج 52 مليون طن هذا العام.

وقال مسؤولون، إن شركة «Coal India» تخطط لفتح منجمين آخرين بطاقة سنوية مجمعة تبلغ 7 ملايين طن في السنة المالية المنتهية في مارس 2023، مضيفين أنه من غير المرجح أن تتحقق خطط افتتاح 7 مناجم جديدة هذا العام المالي.

وتخطط شركة «Coal India»، التي تمثل 80% من الإنتاج المحلي للهند، لإنتاج 700 مليون طن من الفحم في عام 2022، كما تهدف للوصول إلى إنتاج سنوي يبلغ مليار طن بحلول عام 2025.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منجم فحم أزمة طاقة أكبر منتج للفحم الهند الصادرات الواردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات