29 أبريل 2024 15:48 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

زعماء «كواد» يبدون مخاوفهم حيال الأزمة الأوكرانية

زعماء مجموعة «كواد»
زعماء مجموعة «كواد»

قال فوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان، اليوم الثلاثاء، إن زعماء مجموعة الرباعية، التي تضم الولايات المتحدة وأستراليا والهند إلى جانب اليابان، عبروا عن مخاوفهم إزاء الوضع في أوكرانيا خلال اجتماعهم في طوكيو.

وأضاف كيشيدا، عقب اجتماع زعماء المجموعة الرباعية والذي ضم أيضا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الأسترالي المنتخب حديثًا، أنتوني ألبانيز، ورئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، أنه يتعين الحفاظ على مبادئ مثل حكم القانون وسيادة الدول وسلامة الأراضي في أي منطقة.

وعلى الرغم من أن الهند طورت علاقات وثيقة مع الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، وأنها تمثل جزء مهمًا من مجموعة الرباعية التي تهدف إلى التصدي للصين، فإنها تتمتع أيضًا بعلاقة طويلة الأمد مع روسيا، التي لا تزال موردًا رئيسيًا لمعداتها الدفاعية والنفط.

وكانت الهند، قد أثارت خيبة أمل الولايات المتحدة، بسبب ما تعتبره واشنطن عدم دعمها للعقوبات التي تقودها واشنطن على روسيا أو إدانة غزو أوكرانيا.

ووصل الرئيس الأميركي، يوم الأحد الماضي، إلى اليابان، وهي المحطة الثانية ضمن جولة آسيوية، بعد مغادرته لكوريا الجنوبية، حيث عقد سلسلة اجتماعات مع رئيسها المنتخب حديثًا يون سوك يول، وناقشا مسائل عديدة من بينها توسيع التدريبات العسكرية المشتركة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغزو الروسي الأوكراني الهند أوكرانيا مجموعة كواد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات