28 أبريل 2024 23:25 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تطالب مؤسساتها بزيادة واردات الفحم خلال يونيو المقبل

فحم
فحم

طالبت الهند، مرافقها ومؤسساتها التي تعتمد على الفحم بزيادة وارداتها، بعد توقعات بانخفاض الإنتاج محليًا بنحو 11.1%، لزيادة المخزونات تزامنًا مع زيادة الطلب على الكهرباء.

ووفقا لوكالة رويترز، تراجعت الهند عن سياستها لخفض واردات الفحم إلى الصفر، واستندت إلى قانون الطوارئ لتشغيل المرافق التي تعتمد على الفحم المستورد، وخططت لإعادة فتح المناجم المغلقة لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة، والذي يُرى أنه ينمو بأسرع وتيرة منذ 38 عامًا على الأقل.

خفضت الوزارة إجمالي أهداف إمدادات الفحم المحلية لشهر يونيو المقبل إلى 56.2 مليون طن من 63.3 مليون طن في وقت سابق، مضيفة أنها ستخصص الفحم المحلي بشكل متناسب لشركات توليد الطاقة على أساس التوافر ابتداء من 1 يونيو 2022.

وقالت وزارة الكهرباء الهندية إن انخفاض الواردات يضغط على إمدادات الفحم المحلية، ويؤدي إلى استنفاد مخزونات الوقود في محطات الطاقة.

حذرت الهند الأسبوع الماضي المرافق التي تديرها حكومة الولاية من تخفيضات إمدادات الفحم المحلية، إذا لم تستورد الفحم للمزج بحلول 15 يونيو.

وأضافت وزراة الكهرباء إن عمال المناجم سيزيدون الإمداد المحلي للمرافق، التي تستورد المزيد ويساعد في بناء المخزونات في حالة توفر أي فحم إضافي.

وستستهدف شركتا التعدين الحكوميتان Coal India (COAL.NS) و Singreni Collieries إمداد 47.45 مليون طن في يونيو المقبل، أي أقل بنسبة 9.3% من الهدف السابق البالغ 52.3 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الفحم واردات الفحم الهندية الهند Coal India Singreni Collieries
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات