5 مايو 2024 17:39 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أسيوط تحارب الاحتكار بفتح 20 منفذًا للمواد الغذائية واللحوم

عصام سعد محافظ أسيوط
عصام سعد محافظ أسيوط

أعلن عصام سعد محافظ أسيوط، عن فتح 20 منفذًا لبيع المواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة بقرى ومراكز المحافظة، وبحث التوسع في فتح منافذ جديدة لبيع السلع الغذائية واللحوم والخضر والفاكهة للمواطنين بأسعار مخفضة للقضاء على جشع بعض التجار والتصدي للممارسات الاحتكارية.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيىسي لضبط الأسعار والحد من ارتفاعها ومحاربة الغلاء بالأسواق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

المحافظ يؤكد على متابعته المستمرة لفتح معارض السلع وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق

أكد المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الأربعاء بالعميد علاء عبدالجابر سكرتير عام مساعد المحافظة وعدد من القيادات، على متابعته المستمرة لفتح معارض وشوادر السلع الغذائية الثابتة والمتحركة، وتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق، للتصدي لمحاولات بعض التجار الجشعين في حجب السلع الغذائية الأساسية للمواطنين عن الأسواق أو تخزينها للمضاربة في الأسعار.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة تقف بجانب أبنائها بتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم من السلع بأسعار مناسبة، من خلال منافذ ثابت ومتحركة لتخفيف العبء عن كاهلهم ودعمهم ومحاربة الغلاء، لافتًا إلى ضروة تضافر وتوحيد كافة الجهود بين الجهات والقطاعات المختلفة لخدمة المواطنين وتوفير احتياجاتهم خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا.

فتح أكثر من 10 منافذ بقرى ومراكز محافظة أسيوط بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات

أضاف أنه تم فتح أكثر من 10 منافذ بقرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ، بالإضافة إلى منافذ بعض الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني ومنافذ مديرية الزراعة والتموين وجميع أفرع الشركة المصرية لتجارة المواد الغذائية بالجملة ومنافذ تابعة لوزارة التموين مثل "جمعيتي" ومنافذ "أمان" ضمن مبادرة "كلنا واحد"، التابعة لوزارة الداخلية ومنافذ مشروعات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة الثابتة والمتنقلة التي تجوب القرى والنجوع البعيدة والميادين المختلفة.

وناشد المحافظ جميع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والأحزاب، بالمشاركة في إقامة المعارض وتوفير السلع الغذائية والخضار والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف المراكز والقرى، وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة من الشباب لعرض منتجاتهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ أسيوط محافظة أسيوط السلع الغذائية ضبط الأسعار الحملات الرقابية محاربة الغلاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات