29 أبريل 2024 02:33 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

على الرغم من جهود الحكومة السريلانكية في مواجهة الأزمة الاقتصادية

سريلانكا تعجز عن توفير الوقود لمواطنيها

وقود
وقود

اصطفت الطوابير حول محطات الوقود في العاصمة التجارية لسريلانكا وضواحيها، اليوم الاثنين، على الرغم من من جهود حكومة الدولة لتوصيل إمدادات الوقود وإخماد أي اضطرابات، في الوقت الذي تكافح فيه أزمة اقتصادية مدمرة.

وقالت كانشانا ويجيسكيرا، وزيرة الطاقة في سريلانكا، إن إمدادات البنزين 95 أوكتان - التي تستخدم في السيارات - تم استلامها ويتم توزيعها في جميع أنحاء البلاد، التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون شخص والتي تعاني من نقص الوقود منذ شهور، وفقا لما نقلته رويترز.

وقالت المفوضية الهندية العليا (سفارة): "إن 40 ألف طن متري أخرى من البنزين قدمتها نيودلهي، وصلت إلى سريلانكا يوم الاثنين بعد يومين من تسليم الهند 40 ألف طن من الديزل لجارتها الجنوبية.

تمر سريلانكا بمخاطر أسوأ أزمة اقتصادية منذ الاستقلال، حيث أدى النقص الحاد في النقد الأجنبي إلى توقف الواردات، وجعل البلاد تعاني من نقص الوقود والأدوية، وتضرر من انقطاع التيار الكهربائي.

سبب الأزمة الاقتصادية في سريلانكا

نشأت الأزمة المالية من التقاء جائحة كورونا المستجد، الذي ضرب الاقتصاد المعتمد على السياحة، مع ارتفاع أسعار النفط والتخفيضات الضريبية من قبل حكومة الرئيس جوتابايا راجاباكسا وشقيقه، ماهيندا، الذي استقال من منصب رئيس الوزراء هذا الشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سريلانكا وقود أزمة اقتصادية النقد الأجنبي كورونا المستجد ارتفاع أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات