7 مايو 2024 20:28 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وسط تراجع الطلب المحلي… الصين تتجه لتصدير الغاز الطبيعي المسال

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

اتجهت الصين، والتي تعد أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في العالم ، لتصدير الغاز الطبيعي المسال مع تراجع الطلب المحلي وسط قيود حركة الوباء في شنغهاي والمخاوف من فرض قيود مماثلة في أماكن أخرى من البلاد، حيث تتحرك السلطات بشكل حاسم لوقف انتشار COVID-19.

وكشف مصدر تجاري، أن العديد من مستوردي الغاز الطبيعي أعادوا بيع معظم وارداته مؤخراً، باستثناء شركات النفط الوطنية الثلاث الكبرى PetroChina و Sinopec و CNOOC، وذلك لضمان إمدادات الغاز الطبيعي.

وقال المصدر، أن محطات الغاز الطبيعي المسال ما زالت تستفيد من بيع شحنات الغاز الطبيعي المسال طويلة الأجل في السوق المحلية، لكن إعادة بيع شحنات الغاز الطبيعي المسال في السوق الدولية أثبت أنه أكثر ربحية.

وصرح مصدر بإحدى الشركات النفطية الثلاثة الكبرى المملوكة للدولة، أن أحد الشركات تدرس تحويل بعض إمدادات الغاز الطبيعي المسال الصيفية إلى أماكن أخرى ترتفع فيها الأسعار، مضيفاً أن طلب الصين على الغاز الطبيعي قد ينخفض هذا العام.

يأتي هذا في الوقت الذي أثار فيه تفشي الفيروس في بكين مخاوف من إغلاق على غرار شنغهاي هناك، حيث تم طلب إجراء اختبارات جماعية لـ COVID-19 في العديد من المدن الكبرى الأخرى مثل Hangzhou و Guangzhou، مما يزيد من المخاوف بشأن المزيد من القيود.

وأظهرت بيانات جمركية، أن واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال تراجعت 18%على أساس سنوي وانخفضت 4.8% على أساس شهري عند 4.63 مليون طن في مارس 2022، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2020.

كما أظهرت بيانات من مزود معلومات الطاقة المحلي JLC، أن شحنات الغاز الطبيعي المسال اليومية المنقولة بالشاحنات في 21 محطة للغاز الطبيعي المسال في الصين، والتي تبلغ 826 شاحنة في 15 أبريل، انخفضت بنحو 26.9% من 1130 شاحنة في 1 أبريل، كما انخفضت بنسبة 51.6% من 1708 شاحنة في 1 مارس 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي المسال شركات النفط الوطنية شحنات الغاز الطبيعي إمدادات الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات