18 مايو 2024 12:39 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ريستاد انيرجي تتوقع ارتفاع الاستثمار العالمي في النفط والغاز بنسبة 20% هذا العام

ارتفاع استثمارت النفط والغاز العالمية في 2022
ارتفاع استثمارت النفط والغاز العالمية في 2022

تشير التوقعات أن يرتفع الاستثمار العالمي في النفط والغاز بنسبة 20% هذا العام، وفقًا لشركة أبحاث الطاقة ريستاد إنيرجي، مع النمو المدفوع بارتفاع أسعار النفط وتدفقات الأموال الضخمة إلى مشاريع في البرازيل وغيانا وغرب إفريقيا وأستراليا، وفقًا لتقرير هيوستن كرونيكل.

وتوقعت ريستاد، من المقرر أن يزيد الاستثمار في النفط الصخري بالولايات المتحدة بنسبة 35%، حيث يتصدر حوض بيرميان، بينما من المقرر أن يرتفع الاستثمار في الحفر البحري في المياه العميقة بنسبة 30%.

على الصعيد العالمي، تأتي أكبر زيادة في الاستثمار من أماكن مثل غيانا، حيث شهدت إكسون موبيل سلسلة من الاكتشافات الكبرى على مدى السنوات السبع الماضية.

وخلال العام الجاري، حققت إكسون - مع شركائها Hess و CNOOC - خمسة اكتشافات نفطية في Stabroek Block قبالة ساحل غيانا، وتقوم الآن بتحديث الموارد إلى ما يقرب من 11 مليار برميل.

في البرازيل، قامت شركة النفط النرويجية العملاقة إكوينور و إكسون الأسبوع الماضي بخطوات ملموسة لتوسيع مشروع بحري قيمته 8 مليارات دولار في حقل باكالهو النفطي، الذي يحتوي على أكثر من مليار برميل من النفط، وستشمل المرحلة التالية من المشروع خط أنابيب غاز يبلغ طوله أكثر من 100 ميل.

قالت ريستاد في وقت سابق، إن الإنتاج في حوض بيرميان ديلاوير سيصل إلى مستوى قياسي بلغ 5.7 مليون برميل من المكافئ النفطي (boepd) هذا العام، وذلك بفضل أسعار النفط المرتفعة والاقتصاد القوي، مع إجمالي الإنتاج في طريقه للزيادة بنحو 990 ألف برميل يوميًا، وقال ريستاد أيضًا إن الاستثمارات في الحوض ستزيد بنسبة 40% في عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ريستاد انيرجي استثمارات النفط والغاز حوض بيرميان غيانا البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات