12 مايو 2024 05:26 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أعضاء الاتحاد الأوروبي «غير مستعدين» للموافقة على حظر النفط الروسي

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قال زعماء الاتحاد الأوروبي عند وصولهم إلى بروكسل، أن أعضاء الاتحاد سيفشلون في الاتفاق على حظر نفط روسي في قمة يومي الإثنين والثلاثاء، مضيفين أن أسابيع من الجدال بشأن هذه المسألة لم تنته، حتى لو كانوا يأملون في التوصل إلى اتفاق في وقت لاحق.

فمن جانبها، أوضحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن أعضاء الاتحاد الأوروبي موافقون من حيث المبدأ على فرض الحظر، لكننا لم نتوصل بعد إلى اتفاق ملزم.

كما أضاف كاجا كالاس، رئيس الوزراء الإستوني، أنه من غير المرجح التوصل إلى اتفاق بقمة اليوم وغد، ولكننا سنحاول التوصل إلى اتفاق بحلول القمة في يونيو، حيث من المقرر عقد القمة القادمة في الفترة من 23 إلى 24 يونيو.

ويرى كريسجانيس كارينز، رئيس وزراء لاتفيا، أن أعضاء الاتحاد الأوروبي يمكنهم الاتفاق على الحظر، لكن دافع المصلحة الذاتية يهيمن عليهم، مضيفًا أنه لن تشعر أوروبا بأمان حتى تهزم روسيا.

تشمل الحزمة السادسة من عقوبات الاتحاد الأوروبي، فرض حظر على واردات النفط المنقولة بحرًا، مع توريد نفط خط الأنابيب إلى المجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك التي لا تطل على سواحل.

وذكر فيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر، أن الأمور لا تبدو جيدة فيما يتعلق بحظر النفط، مضيفًا أنه ليس هناك حل وسط في هذه اللحظة على الإطلاق، فنحن مستعدون لدعم الحزمة، إذا كانت هناك حلول لأمن إمدادات الطاقة المجرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي النفط الروسي حزمة عقوبات العقوبات الغربية روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات