15 مايو 2024 07:38 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اجتماع مصر والإمارات والأردن لتفعيل مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية.. يوليو المقبل

وزيرة الصناعة والتجارة
وزيرة الصناعة والتجارة

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن موعد استضافة مصر ، الاجتماع الأول للجنة العليا لمبادرة الشراكة الصناعية التكاملية الموقعة بين كل من مصر والإمارات والأردن، وذلك خلال شهر يوليو المقبل.

الاجتماع الأول لمبادرة الشراكة الصناعية التكاملية

ومن المقرر أن تعقد اللجنة برئاسة وزراء الصناعة في الدول الثلاث، وتستهدف تعزيز الأمن الغذائي والدوائي المشترك والتعاون بمجالات الصناعة والاستثمار والزراعة والأسمدة والمنسوجات والمعادن والبتروكيماويات.

أعلنت جامع عن ذلك الموعد خلال تواجدها بمدينة شرم الشيخ مع كل من الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعات المتقدمة بدولة الامارات ويوسف الشمالى وزير الصناعة والتجارة والتموين بالمملكة الأردنية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وقد ضم الوفد المصرى المشارك فى الاجتماع كل من المهندسةراندة المنشاوى مساعد اول رئيس مجلس الوزراء واللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وحاتم العشرى مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسى والمهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة.

الإسراع في تفعيل هذه المبادرة ووضعها موضع التنفيذ

ومن ناحيتها، أكدت جامع أن الوزراء شددوا على حرص قيادات الدول الثلاث بالإسراع في تفعيل هذه المبادرة ووضعها موضع التنفيذ، واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لبدء تنفيذ مشروعات مشتركة تحقق التكامل الاقتصادى والصناعى المنشود، وتنعكس أثارها إيجابًا على شعوب مصر والامارات والأردن.

كما نوهت بأن الاجتماع قد استعرض النظام الأساسى للمبادرة إلى جانب الإطار العام لمهام اللجنة العليا ودورية انعقادها واللجنة التنفيذية المنبثقة عنها، لافتةً فى هذا الاطار الى انه تم الاتفاق على سرعة تشكيل اللجنة التنفيذية بكل دولة وتكليفها ببدء عقد اجتماعات مكثفة بدءًا من الاسبوع المقبل مع مجتمع الأعمال لبحث ألية اشراك القطاع الخاص بالبلدان الثلاث في المجالات والمشروعات التى تتضمنها مبادرة الشراكة، وتحديد قائمة بالشركات المؤهلة لبدء تنفيذ هذه المشروعات.

وفي هذا الإطار أكدت جامع التزام الدول الثلاث بتقديم الدعم اللازم للقطاع الخاص في كل من مصر والإمارات والاردن لتنفيذ مشروعات التعاون المقترحة من خلال تيسير إجراءات ممارسة الاعمال وإزالة أي تحديات تقف حائلًا أمام تدفق رؤوس الأموال وانسياب حركة التجارة البينية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة الصناعة والتجارة الاجتماع الأول لمبادرة الشراكة الصناعية التكاملية مصر والإمارات والأردن تعزيز الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات