6 مايو 2024 14:06 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بزيادة إنتاج القطن في الهند 15% خلال عام 2022

القطن
القطن

قال أتول جاناترا، رئيس رابطة اتحاد القطن في الهند، إن زراعة القطن في الهند، أكبر منتج للألياف في العالم، قد تقفز لأعلى مستوى لها على الإطلاق، بنسبة تصل إلى 15% في عام 2022، مما يساعد على تهدئة ارتفاع أسعار القطن العالمية والمحلية.

وأضاف أتول، وفقًا لصحيفة «إيكونوميك تايمز»، أن المساحة المزروعة بالقطن في الهند قد ترتفع بنسبة 15% عن العام الماضي، حيث تدفع الأسعار القوية المزارعين إلى زراعة القطن، والابتعاد عن المحاصيل الأخرى؛ لأن المحصول يوفر عوائد أفضل بكثير من البدائل.

وتضاعفت الأسعار المحلية خلال العام الماضي؛ لأن هطول الأمطار الغزيرة أثناء الحصاد أدى إلى انخفاض محصول 2021 إلى أدنى مستوى في عقد من الزمان، ومن شأن زيادة مساحة محصول القطن في الهند بنسبة 15% زيادة الإنتاج إلى حوالي 13.8 مليون هكتار في عام 2022، من 12 مليون هكتار العام الماضي.

وتتوقع الرابطة، أن تكون التوسعات الأكبر في منطقة القطن في ولايتي غوجارات ومهاراشترا الغربيتين، اللتين تشكلان معًا ما يقرب من نصف إنتاج البلاد، فقد عمد المزارعون إلى زراعة القطن في كل أراضيهم؛ بسبب أسعاره المرتفعة، حيث يبدأ معظم المزارعين الهنود في زراعة القطن مع بداية هطول الأمطار الموسمية في يونيو، على الرغم من أن بعض الحقول المروية تبدأ في وقت مبكر من مايو.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، هذا الأسبوع، أن الهند من المرجح أن تتلقى متوسط هطول الأمطار الموسمية في عام 2022، في حين أن المناطق الغربية المنتجة للقطن قد تتتلقى أمطارًا أعلى من المتوسط، مما سيحفز زراعة القطن لدى المزارعين بشكل أكبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القطن الهند هطول الأمطار أسعار القطن الأمطار الموسمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات