1 مايو 2024 19:27 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التجارة تبحث مع نظيرها الجيبوتي سبل تعزيز التبادل التجاري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن وفدًا من كبار المستثمرين من دولة جيبوتي سيزور القاهرة خلال شهر يوليو المقبل، برئاسة وزير التجارة والسياحة؛ لبحث تلبية احتياجات جيبوتي من المنتجات الغذائية والمحاصيل الزراعية.

وقالت الوزيرة، إن مصر حريصة على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دولة جيبوتي وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة خاصة في ضوء توافق الرؤى بين القيادة السياسية في البلدين؛ لتحقيق نقلة نوعية في مستوى العلاقات المشتركة بمختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وجاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدتها جامع مع محمد ورسمه ديريه، وزير التجارة والسياحة بدولة جيبوتي، على هامش مشاركة الوزيران في الاجتماع الوزاري الـ12 لمنظمة التجارة العالمية والمنعقد بمدينة جنيف السويسرية.

وأشارت الوزيرة إلى أن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين سواء على المستوى الثنائي أوالإقليمي خاصة في منطقتي القرن الأفريقي والبحر الأحمر، مؤكدة أن المرحلة المقبلة ستشهد دفع أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضاً

ولفتت الوزيرة إلى انه سيتم تنظيم لقاءات لوفد المستوردين من دولة جيبوتي خلال زيارتهم لمصر مع المجالس التصديرية، وبصفة خاصة المجالس المعنية بالمنتجات الغذائية والمحاصيل الزراعية؛ للتعرف على قوائم المنتجات المطلوبة وبحث تلبيتها.

ولفتت إلى أن وجود خط شحن بحري يجري رحلات أسبوعية منتظمة وكذا خط الطيران المباشر، والذي بدأ تشغيله من شهور قليلة يمثلان ركيزة أساسية لتيسير حركة التجارة البينية وانتقال المستثمرين بين مصر وجيبوتي.

وأكد ديريه، حرص بلاده على تنمية أواصر العلاقات الاقتصادية مع مصر؛ بهدف تحقيق طفرة في معدلات التبادل التجاري، والاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة في تعزيز القدرات الصناعية لدولة جيبوتي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة الصناعة جيبوتي التبادل التجاري نيفين جامع أسواق المعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات