9 مايو 2024 10:06 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

باسف الألمانية تؤكد إحداث طفرة في إيراداتها بمنتجاتها الزراعية الجديدة

باسف الألمانية تؤكد توقعاتها الخاصة بإيرادات منتجاتها الزراعية الجديدة
باسف الألمانية تؤكد توقعاتها الخاصة بإيرادات منتجاتها الزراعية الجديدة

أكدت شركة باسف الألمانية، أكبر شركة في العالم للصناعات الكيماوية والزراعية، توقعاتها الخاصة بالإيرادات المستهدفة من منتجاتها الجديدة في قطاع الزراعة، والتي تشمل محاصيل مثل القمح وبذور اللفت والصويا والذرة والقطن والأرز بالإضافة إلى الفاكهة والخضار.

إيرادات باسف الألمانية من قطاع الزراعة

وقال ميشائيل فاجنر، الذي يدير أعمال الشركة في شرق أوروبا في قطاع الزراعة، اليوم الإثنين، إن الشركة تسعى إلى تحقيق إيرادات من هذه المنتجات تتجاوز 7.5 مليار يورو بحلول عام 2031؛ إذ ستركز الشركة في ذلك على تحسين الإيرادات الزراعية من المحاصيل، بحسب وكالة الأنباء الألمانية

وأضاف فاجنر: "في الربع الأول نشرنا أرقاما جيدة"، مشيرا إلى أن المزارعين حاولوا شراء منتجات بشكل مبكر، وذكر أن الشركة حققت إيرادات جيدة من خلال المنتجات المتاحة، لكنه قال إن الشركة لا يمكنها في بعض المنتجات إنتاج الكميات التي طلبها العملاء ولفت إلى أن أجزاء من قطاع الزراعة تأثرت بقوة بسبب الحرب في أوكرانيا.

بضائع شركة باسف

وقال فاجنر إن الكثير من البضائع من العام الماضي لا تزال مخزنة ولاسيما في المصانع في أوكرانيا، كما أوضح المدير أن هذا الأمر ينطبق بالدرجة الأولى على القمح، لافتا إلى أنه ليس من السهل إخراج البضائع من أوكرانيا بسبب نقص الإمكانات اللوجستية، وقال إن حصار ميناء أوديسا بالذات يعوق هذا الأمر.

ونوه فاجنر إلى أنه مع قدوم المحصول الجديد ستكون هناك صعوبات في تخزينه وهو ما سيؤدي إلى اختناقات في الإمدادات وارتفاع في أسعار القمح، يذكر أن أوكرانيا تعد من أكبر مصدري القمح وزيت عباد الشمس في العالم، كما لفت فاجنر إلى أن الشركة لديها تكاليف مرتفعة بسبب ارتفاع سعر المواد الأولية.

يذكرأن باسف قد خصصت في العام الماضي 11% من عائداتها للبحث والتطوير، ومن المنتظر أن تطرح ثماني مواد فعالة جديدة في السوق بحلول عام 2028.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع الزراعة لإيرادات الزراعية القمح الصويا بذور اللفت أسعار القمح زيت عباد الشمس شركة باسف الألمانية إيرادات شركة باسف الألمانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات