26 أبريل 2024 10:53 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

ألمانيا تضع خططًا لخفض استخدام الغاز وسط أزمة إمدادات روسيا

أنابيب غاز طبيعي
أنابيب غاز طبيعي

حددت هيئة تنظيم الطاقة الألمانية اليوم الثلاثاء خططًا لخفض استخدام الغاز الصناعي في محاولة لتجنب تعطل الصناعات الحيوية في حالة تصعيد خفض إمدادات الغاز الروسي.

وتشمل الخطط نظامًا لتقديم العطاءات يبدأ في الأسابيع المقبلة لتشجيع الشركات المصنعة، لا سيما تلك التي تستخدم الغاز في عمليات درجات الحرارة المرتفعة، على خفض استهلاكها من الغاز.

وقالت هيئة تنظيم المنظمة في بيان لها: "تجري الهيئة التنظيمية محادثات وثيقة مع الصناعة ومع مرافق الطاقة، وستدفع الإجراءات التكميلية بكثافة عالية".

وتهدف ألمانيا إلى دفع الشركات إلى خفض استهلاك الغاز عن طريق إيقاف إنتاج معين مؤقتًا حتى تتمكن القطاعات الحيوية من دعم إنتاجها.

ورحبت الصناعة الكيماوية، وهي أكبر قطاع يستخدم الغاز في ألمانيا، بالإجراء باعتباره فعالاً، قال المسؤول عن سياسة الطاقة في اتحاد الصناعات الكيماوية، يورج روثرميل: "النية هي التعامل مع خفض الاستهلاك بأقل تكلفة ممكنة، حيث ستفوز أقل العروض".

وحددت الوكالة الاتحادية للشبكات، التي يشرف على توزيع خطوط الأنابيب بين الشبكات الأخرى أن مدفوعات التعويض سيتم تمويلها من خلال رسوم إضافية على أسعار الغاز، مما قد يفرض المزيد من التكاليف على الصناعات الثقيلة في ألمانيا المثقلة بالفعل بالتضخم على مدخلات الصناعة.

وقالت إنه سيُطلب من المصنّعين تقديم عطاءات لعقود ستلزمهم بخفض استخدام الغاز إلى أقل من الكميات المتفق عليها مسبقًا، مع تلقي تعويض في المقابل.

وسيكون للنظام، الذي يفضل أصحاب العطاءات الأقل، عقودًا طويلة الأجل لتخفيف نقص الإمدادات خلال فصل الشتاء بالإضافة إلى عقود منفصلة للتعامل مع انزلاق الغاز في وقت أقصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات الغاز الروسي خفض استهلاك الغاز العلاقات الروسية الأوروبية العلاقات الروسية الألمانية الغاز الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات