23 أبريل 2024 11:07 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لتمهيد طريق صادرات الحبوب.. بريطانيا تمنح أوكرانيا 10 مليون جنيه إسترليني

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت حكومة المملكة المتحدة، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أنها ستساهم بما يصل إلى 10 ملايين جنيه استرليني لإصلاح البنية التحتية للسكك الحديدية في أوكرانيا؛ لتسهيل تصدير الحبوب من البلاد وسط العدوان الروسي.

وقالت الحكومة، في بيانها، إن المملكة المتحدة تجري مناقشات وثيقة مع حكومة أوكرانيا حول كيفية تعظيم سعة السكك الحديدية والحفاظ على حركة القطارات والحبوب، حسبما ذكرت وكالة «Ukrinform».

أشارت حكومة بريطانيا، إلى أن روسيا لا تمنع أوكرانيا من تصدير حبوبها فحسب، بل هناك أدلة متزايدة على أن روسيا تسرق الحبوب من أوكرانيا، وتهربها عبر الحدود لبيع وتعزيز خزائن بوتين الحربية.

وذكرت أنه سيتم تخصيص 1.5 مليون جنيه إسترليني؛ لتطوير عملية اختبار؛ لتحديد ما إذا كانت الحبوب التي تبيعها روسيا في السوق العالمية قد تم أخذها بشكل غير قانوني من أوكرانيا، والذي سيسمح لحكومات العالم بمعالجة آفة الحبوب المسروقة، وردع النشاط الروسي وضمان حصول أوكرانيا على الإيرادات التي تحتاجها بشدة من أي حبوب تزرعها.

ووفقًا للبيان، فإن رئيس الوزراء، بوريس جونسون، سيطلب من دول مجموعة السبع الأخرى الانضمام إلى هذه الجهود في أقرب وقت.

وأضاف تاراس فيسوتسكي، النائب الأول لوزير السياسة الزراعية والغذاء في أوكرانيا، إنه منذ بداية الغزو الواسع النطاق، صدرت روسيا ما لا يقل عن 400 ألف طن من الحبوب من الأراضي الأوكرانية التي تم الاستيلاء عليها، بالإضافة إلى منع الحبوب الزراعية من مغادرة أوكرانيا عبر البحر الأسود، الطريق الذي تم من خلاله تصدير 96% من الحبوب الأوكرانية تاريخيًا، فإن الهجمات الروسية تعطل صادرات السكك الحديدية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنية التحتية السوق العالمية مجموعة السبع الحبوب الزراعية صادرات الحبوب أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات