28 أبريل 2024 00:34 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مسئول أوكراني: روسيا صدرت أكثر من 400 ألف طن من الحبوب «المسروقة»

تاراس فيسوتسكي نائب وزير السياسة الزراعية والأغذية الأوكراني
تاراس فيسوتسكي نائب وزير السياسة الزراعية والأغذية الأوكراني

قال تارس فيسوتسكي، النائب الأول لوزير السياسة الزراعية والأغذية في أوكرانيا، اليوم الاثنين، إنه منذ بداية الغزو الشامل، صدرت روسيا ما لا يقل عن 400 ألف طن من الحبوب من الأراضي الأوكرانية المحتلة، وفقًا لـ«Ukrinform».

وأوضح تاراس، أنه في وقت الاحتلال الفعلي، كان هناك حوالي مليون ونصف طن من الحبوب في هذه المناطق، وتلقينا معلومات من الأوكرانيين المقيمين في تلك المناطق حول حقيقة تصدير ما يعادل 400 الف طن.

ووفقًا لمركز أبحاث الغذاء واستخدام الأراضي التابع لكلية كييف للاقتصاد «KSE Institute»، قال فيسوتسكي، إن خسائر الزراعة الأوكرانية من الغزو الشامل قد بلغت بالفعل 4.3 مليار دولار، مشيرًا أن روسيا تدمر عمدًا البنية التحتية الزراعية في أوكرانيا.

وأظهرت بيانات الأمم المتحدة، أن هناك 25 مليون طن من الحبوب الزراعية عالقة في أوكرانيا؛ بسبب الحرب في روسيا، مما يشكل تهديدًا بنقص الغذاء في أفريقيا وآسيا وبعض الدول الأوروبية.

ومن جانبه، ذكر فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا أن قوات كرملين سرقت ما لا يقل عن 500 ألف طن في الأراضي التي تحتلها روسيا، بالإضافة إلى ذلك، يقوم الغزاة بانتظام بقصف مخازن الحبوب الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب مركز أبحاث الغذاء الحبوب الزراعية مخازن الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات