24 أبريل 2024 19:39 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مجموعة السبع تسلك طريقا جديدا لاستعادة الصادرات الزراعية الأوكرانية

الصادرات الزراعية الأوكرانية
الصادرات الزراعية الأوكرانية

تعهدت مجموعة السبع، في بيان الأمن الغذائي العالمي الذي نُشر في اليوم الأخير من قمة المجموعة، بدعم القطاع الزراعي في كييف، والعمل على استعادة الصادرات الزراعية الأوكرانية عبر الطرق البحرية.

وأكد البيان، عزم مجموعة السبع على مضاعفة جهودها لمساعدة أوكرانيا على الاستمرار في إنتاج المحاصيل الزراعية في ضوء موسم الحصاد المقبل، والالتزام بدعم المزارعين الأوكرانيين في الوصول إلى المدخلات الزراعية الأساسية والأدوية البيطرية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباءالأوكرانية.

وأضاف البيان، أن مجموعة السبع ستساند أوكرانيا بقوة في استئناف صادراتها الزراعية إلى الأسواق العالمية، وكذلك جهود الأمم المتحدة لفتح ممر بحري آمن عبر البحر الأسود.

وأشار البيان، إلى أنه لا يمكن تقييم موقف روسيا إلا أنه هجوم ذو دوافع جيوسياسية على الأمن الغذائي العالمي.

ويهدف الإعلان، إلى تكثيف الجهود لإنشاء طرق بديلة بناءً على مبادرة "ممرات التضامن" التابعة للاتحاد الأوروبي التي تم تنفيذها بالفعل.

كما شدد البيان، على أنه من خلال العمل مع الوكالات والشركاء المعنيين، ستتعاون مجموعة السبع لتحديد مصدر واردات الحبوب، بهدف تحديد المنتجات الأوكرانية التي تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني وردع روسيا عن مواصلة عمليات الاستيلاء غير القانونية على الحبوب الغذائية.

دعا رؤساء دول وحكومات مجموعة السبع روسيا، دون شروط، لإنهاء حصارها لموانئ أوكرانيا على البحر الأسود، وتدمير الموانئ الرئيسية والبنية التحتية للنقل، وصوامع الحبوب والمحطات، والاستيلاء غير القانوني على السلع والمعدات الزراعية في أوكرانيا وجميع الأنشطة الأخرى التي تعيق إنتاج وتصدير الحبوب الغذائية في البلاد.

وطالب رؤساء الدول والحكومات روسيا برفع إجراءاتها التي تعيق تصدير الحبوب والأسمدة الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الزراعية الأوكرانية الأمن الغذائي العالمي إنتاج المحاصيل الزراعية الحبوب الغذائية تصدير الحبوب الغذائية الأسمدة الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات