15 مايو 2024 08:09 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

محادثات ألمانية كندية لتصدير الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر محطة ساحلية

لقاء المستشار الألماني ورئيس الوزراء الكندي على هامش قمة مجموعة السبع
لقاء المستشار الألماني ورئيس الوزراء الكندي على هامش قمة مجموعة السبع

كشف مسئول بالحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، أن البلاد تجري محادثات مع كندا بشأن خيارات لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا، عبر محطة على الساحل الشرقي لكندا.

وأضاف المصدر لوكالة رويترز، أن المستشار الألماني أولاف شولتز ناقش القضية مع رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، على هامش القمة التي عقدها قادة مجموعة الدول السبع الاقتصادية هذا الاسبوع، حيث تسارع برلين للتخلص التدريجي من واردات الطاقة الروسية بعد غزو موسكو لأوكرانيا وتبحث عن طرق إمداد بديلة ومصادر طاقة.

جهود ألمانيا للتخلص من واردات الطاقة الروسية

دعمت ألمانيا بناء محطتين للغاز الطبيعي المسال، واستأجرت أربع وحدات تخزين عائمة وإعادة تحويل الغاز إلى غاز (FSRUs) كتدبير لسد الفجوة.

ومن جانبه، صرح وزير الموارد الطبيعية الكندي، جوناثان ويلكينسون، أن الحكومة الكندية تجري مناقشات مع الشركات التي تقف وراء إنشاء منشأتين مقترحتين لتصدير الغاز الطبيعي المسال على الساحل الشرقي لمعرفة كيف يمكنها تسريع المشاريع والمساعدة في تعزيز الإمدادات إلى أوروبا.

وأضاف جوناثان، أن كندا - سادس أكبر منتج للغاز الطبيعي في العالم - ليس لديها أي منشآت للغاز الطبيعي المسال على الساحل الشرقي وواحدة فقط قيد الإنشاء على ساحلها الغربي، ومع ذلك، فإن الكنديين حريصون على تطوير حقول جديدة بالنظر إلى ارتفاع أسعار الغاز الصخري.

تستهلك ألمانيا حوالي 100 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويًا ، يأتي حوالي 55% منها من روسيا ويتم نقل كميات أصغر من الأنابيب من هولندا والنرويج.

كما أكدت شركة ريبسول لإعادة تحويل الغاز إلى غاز على الساحل الشرقي لكندا، أنها تبحث باستمرار عن خيارات لتعظيم قيمة المحطة مع التركيز بشكل خاص على فرص جديدة منخفضة الكربون، للمساعدة في تلبية طلب السوق.

وأضافت الشركة، أنها ستنظر في الأعمال التي تعزز أو تخلق قيمة في سانت جون للغاز الطبيعي المسال، بما في ذلك إمكانية إضافة قدرات تسييل للمنشأة الحالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي واردات الطاقة الروسية وحدات تخزين الغاز الصخري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات